مذكرة للنائب العام المصري لإدراج «الهلباوي» على قوائم الإرهاب

الأربعاء 2 مايو 2018 10:05 ص

تلقى النائب العام المصري، المستشار «نبيل صادق»، مذكرة تطالب بإدراج القيادي الإخواني المنشق وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان «كمال الهلباوي»، على قوائم الإرهاب.

وقال المحامي المصري «سمير صبري»، الموالي للنظام الحاكم، إن «الهلباوي ظهر على قنوات الجماعة (الإخوان) الإرهابية، لعرض مبادرته التى أعلنها خلال الأيام الماضية، والتى يطالب فيها بالمصالحة».

واتهم «صبري»، القيادي الإخواني المنشق، بمهاجمة الدولة المصرية خلال ظهوره على قناة «الشرق»، التي تبث من تركيا، منتقدا مدحه لمؤسس الجماعة «حسن البنا»، واعتباره من أعظم شخصيات القرن العشرين.

وقبل أيام، طالبت البرلمانية المصرية «مارجريت عازر»، بالتحقيق مع «الهلباوي» ومحاكمته فور عودته إلى مصر؛ لإطلاقه مبادرة للمصالحة مع جماعة «الإخوان المسلمون».

وشن إعلاميون محسوبون على النظام، هجوما حادا على «الهلباوي»، وسط مطالبات بإقالته من عضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان.

ويطالب «الهلباوي» ضمن مبادرته بتشكيل «مجلس حكماء» يضم شخصيات وطنية مصرية وعربية ودولية، للوساطة بين نظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي» وجماعة «الإخوان المسلمون».

وتعاني مصر أزمة سياسية وانقساما مجتمعيا، وفق مراقبين، لم تفلح معها حتى الآن مبادرات محلية ودولية بين نظام حاكم يرفض عودة «الإخوان» إلى المشهد، وقطاع من المصريين يرفض بقاء «السيسي» في الحكم، منذ قيامه بالانقلاب العسكري على الرئيس الأسبق «محمد مرسي» منتصف العام 2013.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

النائب العام المصري كمال الهلباوي الإخوان سمير صبري قوائم الإرهاب