أكبر معمر بالكويت.. امرأة تبلغ من العمر 117 عاما

الأربعاء 2 مايو 2018 12:05 م

كشفت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت، عن أكبر معمر في الدولة، وهي مواطنة تبلغ من العمر 117 عاما، يليها مواطن عمره يناهز 113 عام، مشيرة إلى أن اسم «محمد» هو الأعلى تسمية بين الذكور في الكويت يقابله اسم «فاطمة» لدى الإناث. 

وأضافت الهيئة في إحصائية صادرة عنها الثلاثاء، أن أسماء: «محمد، عبدالله، عبدالرحمن، خالد، علي، عبدالعزيز، فهد، يوسف، أحمد، ناصر»، هي أعلى أسماء استخداما على التوالي في الكويت عند الذكور، تقابلها أسماء: «فاطمة، مريم، سارة، نورة، منيرة، شيخة، دلال، عائشة، ريم، دانة». وهي الأعلى عند الإناث.

وذكرت الإحصائية أن أعلى 10 جنسيات في البلاد مسجلة للمقيمين كانت من الجنسيات: الهندية، المصرية، البنغالية، الفلبينية، السورية، السعودية، الباكستانية، السريلانكية، الأردنية، إضافة إلى النيبالية.

وأجرت الهيئة مقارنة بين أعلى الوظائف بين المواطنين والمقيمين في البلاد، حيث سجل الكويتيون الأعلى في وظيفة «مفتش إدارة حكومية»، تلتها «القائم بأعمال الكتبة»، ثم «عسكريو الجيش»، ومراسل ومندوب جوازات إضافة إلى السكرتارية، في حين جاء العاملون في المنازل في المرتبة الأولى بالنسبة إلى المقيمين، يليهم السائقون.

المصدر | الخليج الجديد + القبس الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت إحصاء المعلومات المدنية معمر سن جنسيات إناث ذكور أسماء أعمار

جهاد الحميضي أول إمرأة تتولى منصب رئيس بنك إسلامي في الكويت