فيديو.. إعلامي مصري يطالب الإمارات بالقبض على «أبو تريكة»

الأربعاء 2 مايو 2018 12:05 م

طالب إعلامي مصري موال للنظام الحاكم، الإمارات، بالقبض على لاعب الأهلي ونجم منتخب مصر السابق «محمد أبو تريكة»، المقيم في قطر، حال وصوله الإمارات؛ لحضور مباراة اعتزال اللاعب المصري «حسام غالي».

وقال الإعلامي «أحمد موسى»، المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية في البلاد، إن أبوظبي ملزمة بالقبض على «أبو تريكة» وتسليمه للقاهرة، بموجب اتفاقية تبادل المتهمين بين مصر والإمارات.

والأسبوع الجاري، أعادت محكمة جنايات القاهرة، إدراج «أبو تريكة»، إلى جانب 1528 شخصية أخرى، على قوائم الإرهاب من جديد ولمدة خمس سنوات

وحذر «موسى»، إدارة النادي الأهلي من دعوة «أبو تريكة» لحضور مباراة اعتزال «غالي». (فيديو)

وكانت محكمة النقض، أعلى محكمة للطعون في مصر، قررت قبل أيام، تأجيل نظر الطعون المقدمة من «أبو تريكة»، و1537 متهما آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب، لجلسة 2 يوليو/تموز المقبل للحكم.

و«أبو تريكة» المتواجد حاليا خارج البلاد، أدرج في يناير/كانون الثاني العام الماضي، على قائمة الإرهاب بزعم صلته بجماعة «الإخوان المسلوين» التي صنفتها الحكومة المصرية «إرهابية»، عام 2013.

وطعن اللاعب المصري على القرار أكثر من مرة، وحصل على أحكام ببطلان قرار التحفظ، لكنها لم تنفذ.

و«أبو تريكة»، المتوج بكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010، وبرونزية كأس العالم للأندية، ينفي مرارا صحة الاتهامات الموجهة إليه، وسط تضامن وتعاطف شعبي كبير.

  كلمات مفتاحية

محمد أبو تريكة أحمد موسى حسام غالي الأهلي الإمارات قوائم الإرهاب