مقتل 12 شخصا في هجوم لـ«الدولة الإسلامية» على مفوضية الانتخابات بليبيا

الأربعاء 2 مايو 2018 01:05 ص

قتل 12 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية» استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس.

وقد فجر انتحاري واحد على الأقل نفسه، ليقتحم عدد من المسلحين المبنى ويشعلوا النيران فيه، فيما أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن الهجوم الذي قال إنه كان مزدوجا.

ونقلت وكالة «رويترز» عن «خالد عمر»، مدير مكتب إعلام المفوضية، قوله إن 3 موظفين و4 حراس أمن قد قتلوا في الهجوم، بيد أن وزارة الصحة أجملت لاحقا عدد القتلى 12 شخصا.

وأضاف «عمر» أنه شاهد المهاجمين، بينهم انتحاريان، يقتحمون المبنى، وقد انتشرت أجزاء جسدي الانتحاريين على الأرض بعد تفجير نفسيهما.

وأشار إلى أن قوات الأمن دخلت إلى المبنى واشتبكت مع المهاجمين.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سحابة دخان أسود كثيف تتصاعد من المبنى الواقع في حي غوط الشعال إلى الغرب من وسط طرابلس.

وكانت المفوضية شرعت في تسجيل أسماء الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات، التي تأمل «الأمم المتحدة» أن تجرى في ليبيا قبل حلول نهاية هذا العام.

وتدعم «الأمم المتحدة» و«الاتحاد الأوروبي» إجراء انتخابات قبل نهاية العام في البلاد التي تشهد صراعا منذ الإطاحة بنظام «معمر القذافي» عام 2011.

ويسعى كل من رئيس الوزراء «فايز السراج»، الذي يقود حكومة «الوفاق الوطني» المدعومة من «الأمم المتحدة»، والقائد العسكري في شرق ليبيا «خليفة حفتر» الذي يقود ما يسمى بالجيش الوطني الليبي إلى الوصول إلى سدة الرئاسة في ليبيا.

وقد اتفق كلاهما على إجراء انتخابات في عام 2018 خلال اجتماعهما في يوليو/تموز 2017 في باريس، والذي عقد برعاية الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون».

  كلمات مفتاحية

ليبيا الانتخابات الليبية المفوضية الوطنية العليا المجموعة الرباعية خليفة حفتر