«يوروباليغ».. أتلتيكو وأرسنال في مواجهة نارية وسالزبورغ يسعى لمفاجأة مارسيليا

الخميس 3 مايو 2018 11:05 ص

يسدل الستار، الخميس، على منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الدوري الأوروبي «يوروباليغ»، بإقامة مباراتي الإياب، ليتحدد طرفي المباراة النهائية، المقرر إقامتها بمدينة ليون الفرنسية، يوم 16 مايو/أيار الجاري.

ويستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره أرسنال الإنجليزي، على «استاد واندا ميتروبوليتانو»، في مواجهة مشتعلة ومفتوحة أمام كافة الاحتمالات، خاصة أن نتيجة الذهاب بين الفريقين على «إستاد الإمارات» بلندن، انتهت بنتيجة 1-1.

وصعد أرسنال لهذا الدور بعد أن أقصى سيسكا موسكو الروسي في ربع النهائي بمجموع 6-3؛ حيث فاز ذهاباً بأربعة أهدافٍ لهدف، وتعادل إياباً بهدفين لمثلهما.

أما أتلتيكو مدريد فتأهل على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي بمجموع 2-1، بعد أن انتصر الروخيبلانكوس بهدفين نظيفين في الذهاب، وخسر بهدفٍ نظيفٍ في الإياب.

وسيستمر غياب الظهير الأيسر البرازيلي «فيليبي لويس» عن أتلتيكو مدريد بداعي الإصابة.

في المقابل سيفتقد أرسنال خدمات لاعب وسط ميدانه المصري «محمد النني» بداعي الإصابة أيضاً.

ومن المتوقع أن يدخل أرسنال المباراة بشكل هجومي بحثاً عن إحراز هدف على أقل تقدير؛ فالتعادل السلبي يطيح به خارج البطولة، ويمنح تذكر المباراة النهائية إلى أتلتيكو مدريد.

وعلى «إستاد رد بول أرينا»، يحل فريق مارسيليا الفرنسي ضيفاً ثقيلاً على ريد بول سالزبورغ النمساوي الذي يتسلح بعملي الأرض والجمهور.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين على «إستاد فيلودروم» انتهت بفوز مارسيليا بنتيجة 2-0.

وعبر مارسيليا دور الـ16 بعد أن أقصى أتلتيك بيلباو بإجمالي نتيجة 5-2 في لقائي الذهاب والإياب.

واستمر في مشواره وقضى على لايبزيج بنتيجة 5-3، بعد أن هُزم في لقاء الذهاب بهدفٍ دون رد وعاد منتقماً في لقاء العودة بخمسة أهدافٍ مقابل هدفين.

في المقابل، فجر ريد بول سالزبورغ مفاجأة في دور الـ16 عندما أقصى بوروسيا دورتموند بإجمالي نتيجة 2-1، ليضرب موعداً مع لاتسيو، ويُهزم بنتيجة 4-2 في لقاء الذهاب قبل أن يعود برومنتادا رائعة تدرس بانتصاره في لقاء العودة بنتيجة 4-1.

وتبدو كفة مارسيليا الأرجح لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية؛ حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد.

بينما يتوجب على ريد بول سالزبورغ الفوز بنتيجة 3-0 فأكثر.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال أتلتيكو مدريد الدوري الأوروبي