العين والوصل نهائي مشتعل على كأس رئيس الدولة الإماراتي

الخميس 3 مايو 2018 11:05 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإماراتية، الخميس، إلى «استاد مدينة زايد الرياضية» في أبوظبي، حيث المواجهة المرتقبة بين فريقي العين والوصل في نهائي بطولة كأس رئيس الدولة الإماراتي.

كان العين افتتح مشواره في البطولة بالفوز على الظفرة بنتيجة 1-0، ضمن منافسات دور الـ16، قبل أن يتجاوز الفجيرة في دور ربع النهائي ويتغلب عليه بنتيجة 4-2، وفي نصف النهائي سحق شباب أهلي دبي بنتيجة قياسية 6-0.

في المقابل تأهل الوصل إلى المباراة النهائية، بعدما تجاوز بني ياس في دور الـ16 بالفوز عليه بنتيجة 5-2، ثم تغلب على دبا الفجيرة بنتيجة 1-0، قبل أن يصطدم بالوحدة في نصف النهائي بمباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 3-3، ليجأ الفريقان إلى ركلات الحظ الترجيحية والتي رجحت كفة الوصل.

ويدخل العين المواجهة وهو المرشح الأوفر حظاً لحصد اللقب؛ حيث يعيش أفضل فتراته في الموسم، عقب تتويجه بلقب دوري الخليج العربي، وتأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

ويمتلك العين خط هجوم مرعب إذ أحرز 23 هدفاً في آخر خمس مباريات خاضها في جميع البطولات.

ويعد السويدي «ماركوس بيرغ» هو مصدر الخطورة الرئيسي إذ أحرز 12 هدفاً بمفره، وكان منها «هاتريك» ثلاث مرات في مباريات دبا الفجيرة والنصر والظفرة.

كما يظل مفاجأة الموسم اللاعب المصري «حسين الشحات»، الذي يعد من أبرز الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها المدرب الكرواتي «زوران ماميتش»

ويأمل العين أن يحقق الثنائية التاريخية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه، رغم أنه فاز بلقب الدوري 12 قبل حصوله على اللقب الـ13 الموسم الحالي، إلا أنه لم يتمكن من الجمع بين البطولتين ولا مرة.

في المقابل، يخوض الوصل المباراة بواقعية كبيرة، ويراهن على أن مباريات الكؤوس لا تحكمها التوقعات أو أفضلية فريق على آخر.

ويسعى الوصل إلى تحقيق أول لقب محلي منذ 11 سنة، عندما حقق الثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2006-2007.

ويدخل الوصل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الوحدة في نصف النهائي في مباراة ماراثونية، كما حسم المركز الثالث في دوري الخليج العربي، وضمن التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

تجدر الإشارة إلى أن العين سبق له التتويج بلقب البطولة 6 مرات من قبل، أخرها موسم 2013-2014، بينما حقق الوصل اللقب مرتين فقط، أخرها موسم 2006-2007.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين الوصل كأس الإمارات