«ماكرون» يصف زوجة الرئيس الأسترالي بـ«اللذيذة».. مغردون: عدوى «ترامب»

الخميس 3 مايو 2018 12:05 م

«أود أن أشكركما.. أنت وزوجتك (اللذيذة)، على حفاوة الاستقبال».. هكذا أشعلت زلة لسان سقط فيها الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» وهو يعبر عن شكره لمضيفه رئيس الوزراء الأسترالي «مالكولم ترينبول» وزوجته -الشبكات الاجتماعية مثيرة موجة من التندر على «ماكرون».

وجاءت زلة لسان الرئيس الفرنسي أثناء توجيهه الشكر للرئيس الأسترالي «ترينبول» وعقيلته «لوسي» على حسن الضيافة التي حظي بها خلال زيارته.(طالع الفيديو)

ولفت المعلقون إلى أن الوصف الذي استخدمه الرئيس الفرنسي لم يكن يليق استخدامه في وصف السيدة الأسترالية، حيث إن «ماكرون» استخدم في وصف «لوسي» كلمة delicious التي تعني بالإنجليزية «لذيذ» والتي لا تستخدم عادة إلا لوصف وجبة تذوقها الشخص وأعجبته.

واعتبر مغردون ساخرون أن ما حصل لـ«ماكرون» ربما قد يكون عدوى أصابته من الرئيس الأمريكي «دونالد ترمب» الذي قضى معه وقتا طويلا في الآونة الأخيرة وربما غدا متأثرا به، حيث يعرف «ترامب» بجرأته في التعامل مع النساء، وتتهمه عدة سيدات في قضايا تحرش.

صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية وصفت الحادثة بالقول إن «رئيسنا ضاع في الترجمة» منبهة إلى ضرورة الحذر من تشابه اللغات.

زلة اللسان تلك كانت أيضا سببا في موجة من التندر في الإعلام الأسترالي حتى في وسائل الإعلام الكبرى مثل «آي بي سي سيدني» التي علقت على الحادثة بقولها «الترجمة.. تكون أحيانا صعبة للغاية».

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الرئيس الفرنسي الرئيس الأسترالي ترجمة لذيذة