«لافروف» يطالب باعتبار القدس عاصمة للديانات الثلاث

الخميس 3 مايو 2018 06:05 ص

دعا وزير الخارجية الروسي، «سيرغي لافروف»، إلى أن تبقى «القدس عاصمة للديانات الثلاث».

وقال «لافروف»، خلال مؤتمر صحفي جمعه، الخميس، بنظيره الأردني «أيمن الصفدي» في العاصمة عمان: «يجب أن تكون مدينة القدس عاصمة للديانات الثلاث، اليهودية، والإسلام والمسيحية».

وجدد «لافروف» دعوة موسكو استئناف الحوار المباشر غير المشروط بين طرفي النزاع على أساس القرارات الأممية ذات الصلة، وفق «روسيا اليوم».

وطرحت موسكو عام 2016، مبادرة لعقد قمة في روسيا بين الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، ورئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، بهدف تحقيق التسوية الفلسطينية - الإسرائيلية.

وكان السفير الأمريكي في (إسرائيل)، «دافيد فريدمان»، وجه لدعوات إلى الشخصيات الدبلوماسية والسياسية، لحضور حفل افتتاح سفارة بلاده في مدينة القدس في 14 مايو/آيار الجاري.

وتمثل هذه الخطوة المرتقبة انتهاكا أمريكيا لقرار أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وينص على أن القدس هي إحدى قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عبر المفاوضات، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال ولا ضم (إسرائيل) للمدينة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

القدس السفارة الأمريكية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محمود عباس

مطالبة بإنشاء دولة لهم.. روسيا تحذر من تهميش حقوق الفلسطينيين