بـ«يوروباليغ».. أتلتيكو يطيح بأرسنال ومارسيليا يخطف التأهل من سالزبورغ

الخميس 3 مايو 2018 07:05 ص

نجح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في التأهل إلى المباراة النهائي من الدوري الأوروبي «يوروباليغ» موسم 2017-2018، بعدما فاز على ضيفه أرسنال الإنجليزي، بنتيجة 1-0، في مباراة الإياب من دور نصف النهائي.

وكان أتلتيكو مدريد، قد فرض التعادل 1-1، على أرسنال، ذهابا، على «ملعب الإمارات» بلندن، ليفوز الفريق الإسباني بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

وخطف «دييجو كوستا»، هدف الفوز لأتلتيكو مدريد، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من «أنطوان جريزمان».

وفي مباراة ماراثونية تأهل أولمبيك مارسيليا إلى نهائي البطولة، رغم الخسارة أمام مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، بنتيجة 1-2.

واستغل أصحاب الأرض ثغرة واضحة بين قلبي دفاع مارسيليا، عند الدقيقة 53 ومنها انطلق «أمادو حيدرا» بالكرة بمجهود فردي، حتى سدد في الشباك مسجلًا الهدف الأول. 

ووسط حالة من عدم التركيز، وصلت الكرة إلى «شافير شلاجير»، داخل منطقة الجزاء، ليسددها وتسكن المرمى، بعدما اصطدمت بقدم «بونا سار»، لاعب مارسيليا، عند الدقيقة 65. 

وشهد الوقت الإضافي محاولات خطيرة من الجانبين، وقبل أربع دقائق من انتهاء المباراة، لعب «ديمتري باييه» ركلة ركنية، قابلها «رولاندو» بقدمه في الشباك.

ورغم الهزيمة تأهل مارسيليا للمباراة النهائية مستفيداً من فوزه ذهاباً في فرنسا بنتيجة 2-0، حيث جاء مجموع المباراتين لصالحه بنتيجة 3-2.

  كلمات مفتاحية

مارسيليا أتلتيكو مدريد أرسنال الدوري الأوروبي