فيديو.. إماراتيون يشاركون في سباق دراجات ترعاه (إسرائيل)

الجمعة 4 مايو 2018 07:05 ص

نشر «أدهم أبوسلمية» المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن غزة، الجمعة، مقطع فيديو لمتسابقين من الإمارات في القدس المحتلة، يشاركون في سباق سباق دراجات ترعاه (إسرائيل)، وذلك في خطوة تطبيعية جديدة من قبل تلك الدولة الخليجية.

وقال في تغريدة على حسابه بـ«تويتر»، أرفقها مع الفيديو: «متسابقون من الإمارات في القدس للمشاركة في السباق الذي ستقيمه بلدية الاحتلال الصهيوني احتفالاً بمرور سبعين عاماً على احتلال فلسطين».

 

 

وفي وقت سابق، دعا ناشطون عرب، الإمارات والبحرين، إلى سحب فرقهم من منافسات «طواف إيطاليا للدراجات»، بعد الكشف أن (إسرائيل) ترعاه، وتروج أن تكون القدس المحتلة، المحطة الأولى في السباق. (طالع المزيد)

وكانت (إسرائيل)، استغلت السباق عبر نشر صورة للقدس على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يظهر فيها مسجد قبة الصخرة، وكُتب عليها «أهلاً بكم في (إسرائيل) بداية كبيرة في عام 2018».

وتحت وسم «اسحبوا دراجاتكم»، دعا الناشطون، إلى عدم المشاركة في السباق المقرر إقامته في الفترة بين 4 إلى 27 مايو/آيار الجاري، وسيمتد لمسافة 3546.2 كيلومتر، عبر 21 مرحلة بينها القدس، إيلات، و(تل أبيب).

واستنكر المشاركون في الوسم، تطبيع دولتي الإمارات والبحرين، مع (إسرائيل)، متسائلين عن سبب المشاركة، التي تخدم الاحتلال.

وكانت تقارير وتسريبات سابقة قد تحدثت عن محادثات سرية بين (إسرائيل) وعدد من الدول العربية التي ترى في (إسرائيل) حليفا محتملا في مواجهة الخطر الذي تمثله إيران والأطراف المتحالفة معها في المنطقة.

ويعد طواف إيطاليا للدراجات، أحد الطوافات الكبرى في العالم، وانطلق لأول مرة عام 1909، ويعتبر كل من الدراج الإيطالي «ألفريدو بيندا» ومواطنه «فاوسطو كوبي» والبلجيكي «إيدي ميركس» الأكثر فوزا به.

وكان الهدف من تنظيم السباق في البداية هو زيادة مبيعات صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، لكنه حاليا يدار عن طريق شركة «آر سي إس سبورت» الإيطالية المتخصصة في الإعلام والرياضة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات متسابقون القدس تطبيع إسرائيل