بدء مشاورات أممية مع «الحراك الجنوبي» اليمني في الأردن

الجمعة 4 مايو 2018 08:05 ص

بدأ الفريق الفني لمكتب الموفد الدولي إلى اليمن «مارتن غريفيث»، حوارا مع قيادات بارزة من «الحراك الجنوبي» اليمني في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك تمهيدا لإنجاح أي مفاوضات أخرى يمكن أن تنطلق قريباً.

ومن المتوقع أن تستمر المشاورات التي بدأت بين الطرفين، أمس الخميس، لمدة عدة أيام، في محاولة لتوحيد الصفوف للخروج بأجندة وطنية موحدة.

وأعلن موقع «عدن الغد» أن رئيس قسم الشؤون السياسية مسؤول ملف الجنوب، «مروان علي»، والمستشار السياسي «بيتر رايس» في مكتب الموفد الدولي، اجتمعا مع مستشار الرئيس اليمني رئيس «مكون الحراك السلمي»، «ياسين مكاوي»، ورئيس «المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير الجنوب واستقلاله» «فؤاد راشد»، والقيادي في «الحراك» و «المقاومة الجنوبية»، «عبدالرؤوف زين السقاف».

وكشف الموقع أن «الاجتماع استمر ساعتين، وناقش تطورات الساحة الجنوبية واليمنية، في إطار تدشين جولة مشاورات بدأها مكتب غريفيث مع القوى السياسية اليمنية الفاعلة». وتستأنف المشاورات جولة ثانية غداً، للبحث في كل النقاط المطروحة على جدول أعمالها.

كما أعلن رئيس «المجلس الانتقالي الجنوبي» «عيدروس الزبيدي» في كلمة خلال الاحتفال بذكرى تأسيس المجلس أمس، «إطلاق حوار جنوبي- جنوبي يدعو اليمنيين جنوب اليمن إلى طاولة حوار وطنية، لتوحيد الصفوف»، لافتاً إلى أن «آليته ستعلن لاحقاً».

  كلمات مفتاحية

المبعوث الأممي الأمم المتحدة مارتن غريفيث اليمن الحراك الجنوبي الأردن