نجل «مبارك»: الحديث عن الضربة الجوية «مدح زائد» لوالدي

الجمعة 4 مايو 2018 09:05 ص

قال «علاء مبارك»، نجل الرئيس المصري المخلوع «حسني مبارك»، إن ترديد وسائل الإعلام قصة الضربة الجوية الأولى في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، التي قادها والده كانت من «المدح الزائد كالعادة للرؤساء». 

وأضاف «علاء»، على «تويتر»، مخاطبا ناشطة انتقدت تسليط الأضواء على الضربة الجوية باعتبارها الحدث الوحيد في الحرب،: «شكرا لحضرتك، الرئيس مبارك قال إن القوات المسلحة بالكامل مسؤولة عن انتصار أكتوبر، ولا ننكر أن القوات الجوية بقيادته والقيادات الأخرى والطيارين والمهندسين والفنيين كانوا من أسباب النصر».

وتابع: «وأتفق مع حضرتك إن الإعلام أخذ يردد الضربة الجوية بزيادة من أجل مدح زائد كالعادة للرؤوساء».

وقبل أيام، دخل نجل «مبارك»، في سجال مع أمين عام جامعة الدول العربية «أحمد أبوالغيط»، بعدما تجاهل ذكر اسم والده في معرض حديثه عن تحرير طابا، أثناء كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وعلق «علاء» في تدوينة عبر حسابه على «تويتر»، بالقول:«السيد أحمد أبو الغيط بالأمس قال في كلمته إنه بعد وفاة الرئيس السادات (تستلم قيادة جديدة في مصر المسؤولية وتتدبر وتتحرك بحذر وبتصميم وحكمة وتفرض الانسحاب في 25 أبريل ويرفع العلم المصري عاليا ) السؤال بعد كل التفاصيل والأسماء التي ذكرها في كلمتة هل نسية سيادته اسم القيادة الجديدة».

  كلمات مفتاحية

علاء مبارك حرب أكتوبر حسني مبارك السادات الضربة الجوية