الأهلي والترجي قمة مبكرة لا تقبل القسمة على اثنين بأبطال أفريقيا

الجمعة 4 مايو 2018 11:05 ص

يستضيف فريق الأهلي المصري نظيره الترجي لرياضي التونسي، الجمعة، على «استاد برج العرب»، في افتتاح منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2018.

يدخل الأهلي المواجهة وهو متأثراً بخروجه من بطولة كأس مصر على يد الأسيوطي بعد أن هزم بهدف نظيف دون رد، بجانب خسارته كلاسيكو الكرة المصرية أمام غريمه اللدود الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما سحق فريق مونانا الكونغولي في دور الـ32 بـ7 أهداف مقابل هدف وحيد في إجمالي نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب.

ويأتي الأهلي على رأس المجموعة الأولى بالبطولة التي تضم أيضا الترجي وتاونشيب رولرز البوتسواني وكمبالا سيتى الأوغندي.

وسيفتقد الأهلي لخدمات «رامي ربيعة» و«وليد أزارو» و«جونيور أجايي» بداعي الإصابة.

في المقابل يدخل الترجي المواجهة بعد أن أقصى جمعية الوئام من دور الـ64 بانتصاره بإجمالي نتيجة 6-1 ليتأهل إلى دور الـ32 مواجها نادي غور مايا الذي استطاع أيضاً أن يهزمه بنتيجة 1-0 بعد أن كاناً قد تعادلا بنتيجة سلبية في مباراة الذهاب.

سيغيب عن الترجي كلاً من «يوسف البلايلي» و«محمد علي منصر» و«علي مشاني» بداعي الإصابة.

وسبق وواجه الأهلي نظيره الترجي من قبل 16 مرة في البطولات الأفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

وفي إطار منافسات الجولة الأولى أيضاً يلتقي تاونشيب رولرز من بوتسوانا مع كمبالا سيتى الأوغندي، كما يواجه نادي مولودية الجزائر الجزائري مع الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي دوري أبطال أفريقيا وليد أزارو