السعودية تطيح بـ«إبراهيم عيسى» من مسلسل «أرض النفاق»

الجمعة 4 مايو 2018 04:05 ص

بعد أن اتفقت عدة قنوات سعودية على عرض المسلسل المصري «أرض النفاق»، التى يقوم ببطولته «محمد هنيدى» و«هنا شيحة» و«إبراهيم عيسى»، خلال شهر رمضان، اعترضت جهات سعودية على شخص الأخير لكونه معروف بمواقفه ضد السعودية.

لذلك قررت شركة «العدل جروب»، المنتجة للمسلسل، إعادة تصوير مشاهد «عيسى» في النسخة التي ستعرضها القنوات السعودية، ليقوم الفنان «هشام سليم» بتصوير تلك المشاهد، حسب صحيفة «الشروق» (مصرية خاصة).

وبذلك، ستكون هناك نسختين من المسلسل؛ نسخة يتواجد فيها «عيسى» تعرض على قنوات مصرية وشاشات عربية أخرى، ونسخة يتواجد فيها «سليم» تعرض على القنوات السعودية؛ في سابقة فنية هي الأولى من نوعها.

وعن ذلك، قال رئيس هيئة التلفزيون السعودي، «داود الشريان»، الخميس، إنه عندما علم بوجود شخص يُسيء للمملكة في أحد المسلسلات التي تم التعاقد عليها، تم رفض هذا العمل، مؤكدا أنه لن يظهر على قنواتهم شخص أساء للمملكة، في إشارة إلى «عيسى».

يُذكر أن «عيسى»، يقدم في مسلسل «أرض النفاق» 10 شخصيات، بين الكوميدي والتراجيدي؛ منها الطبيب، والمحامي، وزعيم العصابة، والمتسول، والدجال، وصاحب محل خردة، إضافة إلى شخصية رومانسية.

والمسلسل سيناريو وحوار «أحمد عبد الله»، وإخراج «ماندو العدل».

وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب المصري الراحل «يوسف السباعي» قدمها الفنان الراحل «فؤاد المهندس» فيلما من إخراج «فطين عبد الوهاب».

 والرواية تدور حول «مسعود» الموظف البسيط الذي يكافح لإرضاء زوجته غير المقتنعة بأحواله الاقتصادية، وخلال تجواله في القاهرة يعثر على حانوت أشبه بالعطارة، لكن لبيع حبوب للأخلاق مما يقلب حياته رأسًا على عقب، ويسبب له عشرات المواقف المحرجة مع الآخرين قبل أن تقع المفاجأة الكبرى في نهاية الرواية.

وفي سياق ذي صلة، أيد إعلاميون سعوديون، الخميس، مقترحا بإنشاء ما يسمى بقائمة سوداء للإعلاميين المسيئين إلى السعودية وقيادتها؛ بهدف «فلترة الوسط الإعلامي» ومنع هؤلاء من الظهور في وسائل الإعلام السعودية، سواءً المرئية أم المكتوبة أم المسموعة، حسب صحيفة «الحياة» السعودية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر أرض النفاق مسلسل هشام سليم إبراهيم عيسى السعودية