الريان والغرافة يكملان عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس أمير قطر

الجمعة 4 مايو 2018 08:05 ص

اكتمل، الجمعة، عقد المتأهلين إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس أمير قطر، بعدما حقق فريق الريان فوزاً كبيراً على نظيره العربي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على «استاد حمد الكبير».

وجاءت المباراة جيدة المستوى، سيطر الريان على فترات كثيرة منها، واتضح منذ بداية المباراة مدى إصرار لاعبيه على الفوز، وحسم أمورهم مبكرًا، وهو ما لم ينجح فيه الفريق خلال الشوط الأول، الذي صمد فيه العربي.

وفي الشوط الثاني، واصل الريان ضغطه على العربي، ونجح في ترجمة تلك السيطرة إلى 3 أهداف كانت كفيلة بالقضاء على آمال وطموحات العربي.

وحملت أهداف الريان، توقيع كل من المغربي «محسن متولي»، و«رودريجو تباتا»، و«الدوكالي» في الدقائق 53، 82، 93.

وبهذه النتيجة، تأهل الريان للدور قبل النهائي لمواجهة الغرافة، السبت المقبل، بعدما كان الغرافة تخطى عقبة مسيمير في وقت سابق بهدف نظيف.

وأحرز «أحمد علاء» هدف الغرافة الوحيد، في الدقيقة 88 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى، وسيطر الفائز على الكثير من فتراتها، لكنه فشل في إيجاد حلول لدفاع مسيمير، إلا قبل النهاية بدقيقتين فقط.

يذكر أن الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمير، سينطلق الجمعة المقبل، بمباراة الدحيل والسد التي تعتبر نهائي مبكر للبطولة، وذلك بعد فوزهما على أم صلال والخور بنتيجة 1-0 و4-0 على الترتيب.

تجدر الإشارة إلى أن السد يحمل لقب النسخ الثلاث الماضية، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 15 مرة، يأتي خلفه العربي بـ8 مرات، ثم الغرافة 7 مرات، وأخيرا الريان 6 مرات.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الريان العربي كأس أمير قطر