برغم إيقافه 6 أشهر.. «شابرون» يفوز بجائزة الأفضل في فرنسا

السبت 5 مايو 2018 10:05 ص

نجح «توني شابرون» في التتويج بجائزة أفضل حكم بالدوري الفرنسي الدرجة الأولى «لاليغا» عن موسم 2017-2018، في مفاجأة كبرى، على الرغم من إيقافه 6 أشهر.

وقرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إيقاف «شابرون» بسبب عرقلته للبرازيلي «دييجو كارلوس» لاعب فريق نانت في مباراة ضد باريس سان جيرمان في الدوري.

واختارت لجنة حكام النخبة لكرة القدم الفرنسية، التي تضم حكام دوري القسمين الأول والثاني، «شابرون» لتسلم تلك الجائزة في الاحتفالية التي ستقام في 13 مايو/أيار الجاري، والتي تقوم باختيار الأفضل في الموسم سواء لاعبين أو مدربين أو حكام.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، عن محاولات قامت بها الإدارة الفنية للتحكيم لتغيير رأي أعضائها تجاه ذلك الاختيار حتى آخر لحظة ولكن دون جدوى.

وشهدت مواجهة باريس سان جيرمان ونظيره نانت، ضمن الجولة 20، لقطة طريفة كان بطلها الحكم «شابرون»، بعد حصول اصطدام غير مقصود بينه وبين اللاعب «كارلوس» خلال هجمة مرتدة للفريق الباريسى، على إثره سقط الحكم على أرضية الملعب، ولكنه قام ليعرقل اللاعب بطريقة غريبة، ثم منح اللاعب البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة ليخرج بالبطاقة الحمراء ويطرده خارج الملعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شابرون الدوري الفرنسي سان جيرمان