5 وجوه جديدة ينتظر ظهورها في مونديال 2018

السبت 5 مايو 2018 02:05 ص

أيام قليلة وينطلق العرس الكروي الأكبر، بطولة كأس العالم، في نسختها الـ21، والمقرر إقامتها في روسيا في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً.

وعادة ما تترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباريات المونديال للاستمتاع بمهارات أفضل اللاعبين أمثل «ميسي» و«رونالدو» و«نيمار» وغيرهم، إلا أن بطولة 2018 من المحتمل أن تشهد بعض الوجوه الجديدة المميزة، نستعرض أبرزها فيما يلي:   

البرازيلي «أندرسون تاليسكا»

يبلغ من العمر 24 عاماً، ويجيد اللعب في مركز وسط ميدان هجومي، ومحترف ضمن صفوف بيشيكتاش التركي.

يتميز بالسرعة الشديدة، فهو ينطلق دون عناء من وسط الملعب نحو المرمى، يرافقه الحماس الذي يتوقعه الناس من لاعب وسط مهاجم يطمح لأن يرتدي قميص منتخب بلاده. 

كما أنه يتمتع بطول القامة 1.92 متراً، ولديه القدرة على استكمال الهجمات حتى النهاية وتشكيل تهديد للخصم سواء بالكرات العالية، على غير العادة، أو الضربات الحرة.

الأرجنتيني «لوتارو مارتينيز»

يبلغ من العمر 20 عاماً، وهو مهاجم نادي ريسنج كلوب الأرجنتيني، وقد أظهر ملامح من عبقريته الكروية في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية.

كما أظهر المزيد من قدراته في الدوري الأرجنتيني ففي 15 مباراة فقط سجل 13 هدفاً، فهو لا يفتقر إلى الثقة بالنفس، إذ يقول حول احتمال انضمامه إلى المنتخب الأول: «بجوار ميسي لن أتوقف عن تسجيل الأهداف».

الفرنسي «وسام بن يدر»

يبلغ من العمر 27 عاماً، ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح، ويلعب ضمن صفوف أشبيلية الإسباني.

ولم يكن مشواره إلى المنتخب الفرنسي عادياً أبداً، فأول مرة ارتدى فيها قميص المنتخب الأزرق كان ضمن منتخب كرة الصالات.

وبدا هذا المهاجم القصير الرشيق، الذي يشكل وجوده الصاخب صداعاً مزمناً للمدافعين، تائهاً بعض الشيء في الدوري الأسباني، لكن لحظات التألق جاءت في المباريات الأوروبية.

الإسباني «ماركوس ألونسو»

يبلغ من العمر 27 عاماً، ويجيد اللعب في مركز الظهير أيسر ويلعب ضمن صفوف تشيلسي الإنجليزي.

يجادل البعض بأن مباراة دولية أولى مع المنتخب الأول لهذا اللاعب السابق مع شباب ريال مدريد مستحقة منذ زمن.

وهو يمتاز بتمريراته العرضية الطويلة ودقة تسديداته للضربات الحرة هي التي وضعت هذا الظهير الصلب في دائرة الضوء في الموسمين الماضيين.

الإنجليزي «جيمس تاركوسكي»

يبلغ من العمر 25 عاماً، ويجيد اللعب في مركز المركز مدافع أوسط، وينشط ضمن صفوف بيرنلي.

لاقى الكثير من الاستحسان بفضل تألقه في الدوري الممتاز، وبما أن التشكيلة الدفاعية للمنتخب الإنجليزي ليست مؤكدة بعد، فإن لدى «تاركوسكي» الكثير من الدوافع ليقدم أفضل ما عنده.

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا إنجلترا إسبانيا