5 مواهب شابة ترسم مستقبل كرة القدم في العالم

السبت 5 مايو 2018 03:05 ص

مع تجاوز «رونالدو» و«ميسي» حاجز الـ30 عاماً، واقتراب عصر الثنائي الأفضل في كرة القدم من نهايته، بدأ التساؤلات حول من القادر على سد الفراغ الذي سيحدثه اعتزالهما، بعيداً عن الوجوه الحالية، والتي يأتي في مقدمتها البرازيلي «نيمار» والبلجيكي «هازارد» وغيرهما.

 وبلغ البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد عامه الـ33، فيما وصل الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة عامه الـ31.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 5 مواهب شابة سترسم مستقبل كرة القدم في العالم:

الإيطالي «بيترو بيليغري»

يبلغ من العمر 17 عاماً، محترف ضمن صفوف موناكو الفرنسي، ويلقب بـ«ميسي الجديد».

ونجح موناكو في التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقبل 24 مليون دولار قادماً من جنوى الإيطالي، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم في هذه الفئة العمرية.

وحقق بعض الأرقام القياسية وهو في الخامسة عشرة من عمره، عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية في تاريخ الدوري الإيطالي، كما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة بالمسابقة.

ويتميز «بيليغري» بمهارات استثنائية، فضلا عن أنه من الصعب للغاية على المدافعين مراقبته بفضل قوته البدنية الهائلة وقدراته الفنية الكبيرة.

الهولندي «جاستن كلويفرت»

يبلغ من العمر 18 عاما، ويلعب ضمن صفوف نادي أياكس الهولندي، وهو نجل نجم برشلونة السابق والمنتخب الهولندي «باتريك كلويفرت».

وصنع «جاستن» اسمه في عالم كرة القدم من خلال إحراز الأهداف مع نادي أياكس أمستردام، ورغم حداثة سنه، نجح في إحراز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، وهو الشيء الذي لم يحققه والده في الدوري الهولندي الممتاز.

ويتميز بتسديداته القوية وقدرته الكبيرة على المراوغة، وهو ما يجعله يقدم مستويات جيدة في مركز الجناح الأيسر.

الإنجليزي «جادون سانشو»

يبلغ من العمر 17 عاماً، ومحترف ضمن صفوف بروسيا دورتموند الألماني الذي حصل على خدماته قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 14 مليون دولار، الصيف الماضي.

يطلق عليه اسم «نيمار الإنجليزي»، وكان أحد عناصر المنتخب الإنجليزي الفائز بكأس العالم للشباب تحت 17 عاما.

البرازيلي «فينيسيوس جونيو»

يبلغ من العمر 17 عاماً، ويلعب ضمن صفوف فلامنغو البرازيلي على سبيل الإعارة من نادي ريال مدريد الإسباني، الذي أنفق 54 مليون دولار للتعاقد معه.

ولم يكن من الممكن اننقاله إلى ريال مدريد قبل أن يكمل الثامنة عشرة من عمره، ولذا ظل يلعب في صفوف فلامنغو البرازيلي على سبيل الإعارة.

وخلال العام الماضي، قاد منتخب البرازيل للفوز ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية تحت 17 عاما، والتي حصل خلالها على لقبي الهداف وأفضل لاعب.

ورغم أنه يلعب بقدمه اليمنى، عادة ما يلعب في مركز الجناح الأيسر.

الألماني «جان فيتي أرب»

يبلغ من العمر 18 عاما، وهو هداف نادي هامبورغ الألماني، ووصفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بأنه واحد من أعظم المواهب الواعدة في كرة القدم الألمانية.

خلال العام الماضي، أصبح أرب، الذي كان في السابعة عشرة من عمره، أول لاعب يولد في القرن الجديد يخوض مباراة رسمية ويسجل في الدوري الألماني الممتاز.

وسجل المهاجم الشاب سبعة أهداف في كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عاما العام الماضي، وخمسة أهداف في كأس العالم تحت 17 عاما.

  كلمات مفتاحية

موناكو ميسي أياكس دورتموند