«فيسبوك» يطلق خدمة جديدة للمستخدمين

السبت 5 مايو 2018 03:05 ص

ضمن حزمة من التحديثات للشبكة في المرحلة المقبلة، تتجه شركة «فيسبوك» للإعلان عن ميزة جديدة غير مسبوقة لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، وهي خدمة «التعارف».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«فيسبوك»، «مارك زوكربيرغ»، خلال المؤتمر الرئيسي لمطوري الشركة، الذي أقيم في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن خدمة «التعارف» تتناسب بشكل طبيعي مع شركة متخصصة في ربط الناس معا عبر الإنترنت.

ومزح «زوكربيرغ»، خلال المؤتمر، قائلا: «هذا سيكون لبناء علاقات حقيقية طويلة الأمد، وليس فقط بهدف الارتباط العاطفي»، مضيفا أن الخدمة ستكون ضمن تطبيق «فيسبوك» وليست منفصلة في تطبيق جديد.

وأضاف: «صممنا هذه الخدمة مع مراعاتنا لخصوصية المستخدمين والسلامة منذ البداية، إذ لن يرى أصدقاؤك ملفك الشخصي، وسيتم اقتراحك فقط للأشخاص الذين ليسوا أصدقاء لك».

بدوره، سلط رئيس المنتجات في «فيسبوك»، «كريس كوكس» الضوء على ميزات الخدمة الجديدة خلال المؤتمر، قائلا إن «فيسبوك» ستعلن عن تاريخ طرحها لخدمة المواعدة، ومعلومات بدء تشغيلها في وقت لاحق من العام الجاري، ولكن بعد إجراء اختبار لها.

ويُتوقع أن تحول هذه الخطوة شركة «فيسبوك»، التي تحوي أكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط شهريا، إلى منافس رئيس لـ«ماتش جروب»، التي تمتلك وتدير تطبيق التعارف بالمحمول الشهير «تندر»، ومنصة «أكيوبيد».

وانخفضت أسهم «ماتش جروب» لأكثر من 17%، بمجرد الإعلان عن خدمة «فيسبوك» للتقريب، بحسب موقع «ذا فيرج».

  كلمات مفتاحية

فيسبوك مارك زوكربيرغ التواصل الاجتماعي تندر التعارف