الشيخ الفوزان يطالب بكسـر كاميرات ضيوف البيت الحرام لأنها "منكر"

الاثنين 7 يوليو 2014 01:07 ص

الألمانية - 7 يوليو/تموز 2014 

أفتى شيخ سعودي بتحطيم آلات التصوير المحمولة مع قاصدي البيت الحرام للتصوير واصفاً قيامهم بالتصوير داخل الحرم بـ "المنكر" الذي لا يجوز فعله وأنهم آذوا الناس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، وصف الشيخ «صالح بن فوزان الفوزان» التصوير في المسجد الحرام بالمنكر الذي يجب منعه، وقال إن بعض الزوار حضر للمسجد الحرام للأذى وفعل المنكرات، وليس للعبادة.

ويعد الشيخ صالح الفوزان -عضو اللجنة الدائمة للإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء المسلمين أعلى سلطة دينية في السعودية- من أرفع الشخصيات الدينية في المملكة، وهو واحد من عدة دعاة تجيز لهم الرياض الافتاء.

ولم يخف "الفوزان" غضبه وضيقه من هذه التصرفات ما جعله يقطع درسه المقرر بالمسجد الحرام، وينبه عن هذا الفعل، وقال "إنه لا يجوز إقرار المنكر بأي مكان فكيف بحرم الله، يا إخواننا، أشوف تصوير في الحرم، تصوير في الدور الثاني، هذا حرام ومنكر لا يجوز، يجب أن يمنع هؤلاء وتؤخذ الآلات التي معهم وتحطم".

وأشارت تقارير إعلامية أمس الأحد إلى أن الجهات الأمنية في الحرم تمنع إدخال آلات التصوير إلا بتصريح رسمي، كما أنها لا تسمح بالتصوير، وذلك لعدم مضايقة الزوار والحفاظ على الخصوصية.

  كلمات مفتاحية

«الفوزان» عموم الشيعة معذورون بالجهل .. ومن عرف الحق وأصر علي الباطل «كافر»