بسبب «سقطرى».. مدير قناة «الجزيرة» لـ«الراشد»: اعمل نفسك ميت

الأحد 6 مايو 2018 08:05 ص

شن المدير العام لقناة «الجزيرة» القطرية، «ياسر أبو هلالة» هجوما ساخرا على الكاتب والمدير السابق لقناة «العربية» السعودية، «عبدالرحمن الراشد»، بعد اعتبار الثاني أن خبر احتلال الإمارات لجزيرة سقطرى اليمنية، مجرد «فبركة إخبارية قطرية».

وكان «الراشد» قد غرد، عبر حسابه بـ«تويتر»، قائلا: «الفبركات الاخبارية من قطر خير معين لدول التحالف، مثل الامارات تحتل جزيرة سقطرى اليمنية.. هل يعقل؟»، مرفقا تغريدة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي «أنور قرقاش» حول سقطرى، واعتبار أن الاهتمام بها يأتي من باب الطعن في التحالف العربي والإمارات.

وكتب «أبو هلالة»، ردا على «الراشد»، قائلا، عبر حسابه بـ«تويتر»: «يعمل عبدالرحمن الراشد صحفيا منذ عقود وهو يعلم أنAP وكالة أخبار أمريكية تأسست قبل العربية التي كان يديرها بحوالي قرن ونصف من الزمان، وهي التي سبقت بخبر احتجاج الحكومة اليمنية على الإمارات، والجزيرة لحقت بها، ثم صدر بيان رسمي على سبأ، من الذي يفبرك؟ من يعمل نفسه ميت شكرا للفبركة».

وكانت الإمارات أرسلت، قبل يومين، قوة عسكرية سيطرت على أبرز المرافق السيادية في جزيرة سقطرى اليمنية، ومن بينها الميناء والمطار، كرد على زيارة رئيس الحكومة اليمنية، «أحمد عبيد بن دغر»، وعدد من الوزراء إليها وبقائه فيها عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع التنموية.

وتسبب الأمر في أزمة عنيفة، عندما احتجت الحكومة اليمنية على هذا التصرف، واعتبرته احتلالا إماراتيا غير مقبول للجزيرة، وعلى إثره أرسلت السعودية لجنة عليا إلى سقطرى لمتابعة الأمور.

وردت الإمارات، على مساعي التهدئة في جزيرة «سقطرى»، بإرسال طائرة عسكرية جديدة، وعلى متنها 4 عربات عسكرية، ليصل إجمالي عدد الطائرات العسكرية التي أرسلتها أبوظبي منذ اندلاع الأزمة إلى 5 طائرات.

وتناقلت وسائل إعلام عالمية أنباء التطورات الأخيرة، وتصريحات وزراء يمنيين حول وجود احتلال إماراتي للجزيرة اليمنية، خاصة أن القوات الإماراتية رفعت علم بلادها على ميناء ومطار الجزيرة، فور انتشارها بهما.

  كلمات مفتاحية

سقطرى الامارات احتلال قناة الجزيرة قناة العربية عبدالرحمن الراشد ياسر أبو هلالة تويتر

«سقطرى» اليمنية.. تطورات متسارعة وأجندات غامضة