بـ«الليغا».. الريال يسعى لإفساد احتفالات البرسا بالثأر منه أمام جماهيره

الأحد 6 مايو 2018 11:05 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، الأحد، إلى «استاد كامب نو»، حيث يستضيف فريق برشلونة غريمه اللدود ريال مدريد، في مواجهة جديدة من كلاسيكو الأرض، وهذه المرة ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويدخل برشلونة المباراة بعدما حسم اللقب لصالحه باحتلاله المركز الأول برصيد 86 نقطة من 34 مباراة، حقق الفوز في 26 وتعادل في 8 ولم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

في المقابل يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 71 نقطة، حصدها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 8 والهزيمة 5 مرات.

ورغم حسم العملاق الكتالوني لقب الدوري لصالحه، إلا أن هذا لن يمنع لاعبيه من القتال لتحقيق الفوز، فالانتصار في الكلاسيكو يعد بطولة في حد ذاتها، كما أنه فرصة ذهبية لمصالحة الجماهير بعد الفشل الأوروبي.

فيما سيدخل الملكي المواجهة وهو منتشياً بعبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للسنة الثالثة على التوالي، وسيسعى للفوز من أجل تضيق الخناق على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 75 نقطة من 35 مباراة.

كما أنه فرصة ذهبية لريال مدريد لإفساد احتفالات برشلونة بلقب الدوري والثأر من الهزيمة أمامه في الدور الأول على «استاد سانتياغو برنابيو»، بنتيجة 3-0.

وبينما يدخل برشلونة المواجهة بصفوف مكتملة، يعاني ريال مدريد من استمرار غياب الظهير الأيمن «دانييل كارباخال» بداعي الإصابة، وقد يلحق به «رافائيل فاران» لنفس السبب إذا قرر الجهاز الطبي للملكي ذلك.

وفي إطار منافسات الجولة الـ36، يواجه أتلتيكو مدريد ضيفه إسبانيول، ويسضيف مالاجا نظيره ديبورتيفو ألافيس، ويلتقي لاس بالماس مع خيتافي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الليغا برشلونة