أبرزهم «صلاح».. تعرف على قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في «بريميرليغ»

الأحد 6 مايو 2018 04:05 ص

كشف القائمون على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ»، قائمة المرشحين المنافسين على جائزة أفضل لاعب في البطولة هذا الموسم 2017-2018.

وضمت القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة 6 لاعبين، على رأسهم الدولي المصري «محمد صلاح»، نجم ليفربول الإنجليزي، بجانب ثنائي نادي مانشستر سيتي، البلجيكي «كيفي ندي بروين» والإنجليزي «رحيم سترلينغ»، ومهاجم وهداف توتنهام الإنجليزي «هاري كين»، والإسباني «ديفيد دي خيا» حارس مرمى مانشستر يونايتد، والمفاجأة «جيمس تاركوفسكي» نجم بيرنلي.

ويعد «صلاح» أبرز المرشحين والأوفر حظاً، بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة اللاعبين المحترفين بالتصويت عن طريق اللاعبين المشاركين في الدوري، كما توج بجائزة رابطة النقاد الإنجليز.

وحال تحقيق «صلاح» جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي سيصبح خامس لاعب في العالم يجمع بين ثلاثية تلك الجائزة والأفضل من رابطة المحترفين وهداف المسابقة.

وتختلف طريقة تصويت جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل اللجنة المنظمة، عن التصويت في رابطة اللاعبين المحترفين، حيث يعتمد التصويت بتلك الجائزة على 10% فقط من أصوات الجماهير، بينما باقي النسبة مقسمة على لجنة خبراء أمثال السير «أليكس فيرغسون» المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد، و«آلان شيرار» أسطورة منتخب إنجلترا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 13 مايو/أيار الجاري.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح هاري كين توتنهام ليفربول ديفيد دي خيا