بالدوري الإنجليزي.. تشيلسي ينعش آماله الأوروبية وهيديرسفيلد يفسد فرحة السيتي

الأحد 6 مايو 2018 08:05 ص

أنعش فريق تشيلسي آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» الموسم المقبل، بعدما حقق فوزاً صعباً وثميناً على ضيفه ليفربول، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على «استاد ستامفوردبريدج»، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018.

ويدين تشيلسي في فوزه هذا إلى مهاجمه الفرنسي «أوليفييه جيرو» الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة من الجناح النيجيري «ديفيد موزيس» حولها برأسه ببراعة داخل شباك ليفربول.

كما شهدت المباراة إلغاء هدف ثاني أحرزه تشيلسي عن طريق مدافعه الألماني «روديغر» بداعي التسلل.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد تشيلسي إلى 69 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف توتنهام صاحب المركز الرابع، علما بأنه لكل منهما مباراة مؤجلة.

في المقابل تجمد رصيد ليفربول عند 72 نقطة من 37 مباراة وبات مهدد بفقدان المركز الثالث، حيث يتبقى له مباراة واحدة فقط، فيما يملك منافسيه تشيلسي وتوتنهام مباراتين.

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة الـ37، أكرم أرسنال ضيافة بيرنلي وسحقه بخماسية نظيفة، على «استاد الإمارات».

وبهذا الانتصار الكبير يرتفع رصيد أرسنال لـ60 نقطة يستقر بها في المركز السادس الذي ضمن أن ينهي به الموسم مع تبقي مباراتين له، ويبتعد بفارق 6 نقاط كاملة عن بيرنلي الذي يليه مباشرة في الترتيب، وله مباراة واحدة فقط.

وشهدت المباراة اصطفاف لاعبو أرسنال وبيرنلي، في ممر شرفي للمدرب الفرنسي «آرسين فينجر»، والذي أعلن رحيله عن تدريب الجنرز بنهاية الموسم الحالي، بعد 22 عاما معه.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لأرسنال على ملعبه في الدوري هذا الموسم، وبالتالي ستكون الظهور الأخير لـ«فينجر» كمدرب للجانرز في «استاد الإمارات».

وعلى «استاد الاتحاد»، أفسد فريق هيديرسفيلد تاون احتفالات مضيفه مانشستر سيتي بالتتويج بالدوري الإنجليزي، بعدما فرض عليه نتيجة التعادل السلبي.

وقرر مانشستر سيتي الاحتفال مع جماهيره، عقب مواجهة هيديرسفيلد تاون، بالتتويج باللقب حيث منحه الاتحاد الإنجليزي كأس الدوري، كما توج لاعبو الفريق بالميداليات الخاصة بالبطولة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة، ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 94 نقطة في المركز الأول، فيما وصل رصيد هيديرسفيلد إلى 36 نقطة في المركز الـ16.

وكان مانشستر سيتي قد حسم لقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه، قبل 6 جولات من نهاية المسابقة، حيث يفصله حالياً عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد 17 نقطة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي فينجر تشيلسي