الإمارات تتهم «الإخوان» بشن حملة «مريبة» ضدها في اليمن

الاثنين 7 مايو 2018 07:05 ص

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي «أنور قرقاش»، الإثنين، أن حملة «الإخوان المسلمون» ومن يقف ورائهم في مواقع التواصل الاجتماعي ضد دور الإمارات في اليمن مريبة.

وأشار «قرقاش» في تغريدة له على موقع «تويتر» إلى أن قلة من الحسابات المنظمة لهذه الحملة حقيقية فيما مئات الحسابات وهمية وبعضها لم يسبق له التغريد، داعيا من يقف خلف هذه المحاولات إلى التصدي للحوثي بدلا من التعرض للتحالف العربي في اليمن.

وأضاف في تغريدة أخرى: «محاولة خلق رأي عام عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بإمتياز، وهو كذلك تخصص المرتبك، ويبقى أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدا عن انتهازية الإخوان المعروفة».

واستهجنت الخارجية الإماراتية في بيان لها «إقحام موضوع السيادة الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية، وتدرك دولة الإمارات الدور الذي يقوم به الإخوان المسلمين ومن يقف وراءهم في هذه الحملات المغرضة التي تستهدف الإمارات، التي تعتبر ركنا من أركان جهود التحالف العربي الرامية إلى استتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية».

وتحدثت الخارجية عما اعتبرته دور «الإخوان المسلمون» قائلة إن «الحملات المغرضة، والتي يقودها الإخوان المسلمون، وفيما يتعلق بجزيرة سقطرى تأتي ضمن مسلسل طويل ومتكرر لتشويه دور الإمارات ومساهمتها الفاعلة ضمن جهود التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية».

وكانت الإمارات أرسلت، قبل يومين، قوة عسكرية سيطرت على أبرز المرافق السيادية في جزيرة سقطرى اليمنية، ومن بينها الميناء والمطار، كرد على زيارة رئيس الحكومة «أحمد عبيد بن دغر»، وعدد من الوزراء إليها وبقائه فيها عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع التنموية.

وتسبب الأمر في أزمة عنيفة، عندما احتجت الحكومة اليمنية على هذا التصرف، واعتبرته احتلالا إماراتيا غير مقبول للجزيرة، وعلى إثره أرسلت السعودية لجنة عليا إلى سقطرى لمتابعة الأمور.

وردت الإمارات، على مساعي التهدئة في جزيرة سقطرى، بإرسال طائرة عسكرية جديدة، وعلى متنها 4 عربات عسكرية، ليصل إجمالي عدد الطائرات العسكرية التي أرسلتها أبوظبي منذ اندلاع الأزمة إلى 5 طائرات.

وتناقلت وسائل إعلام عالمية أنباء التطورات الأخيرة، وتصريحات وزراء يمنيين حول وجود احتلال إماراتي للجزيرة اليمنية، خاصة أن القوات الإماراتية رفعت علم بلادها على ميناء ومطار الجزيرة، فور انتشارها بهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن سقطرى أنور قرقاش الإخوان المسلمون

الإمارات تقر بمحاربة الإخوان المسلمين في اليمن