الزمالك والإسماعيلي.. نهائي مبكر لكأس مصر

الاثنين 7 مايو 2018 09:05 ص

يفتح «استاد برج العرب» أبوابه، مساء الإثنين، لاحتضان المواجهة المرتقبة بين فريقي الزمالك والإسماعيلي، ضمن منافسات دور نصف النهائي من كأس مصر موسم 2017-2018.

واستهل الزمالك مشواره في المسابقة هذا الموسم بمواجهة ضد فريق المنيا في دور الـ32، انتهى بانتصار أبناء القلعة البيضاء بهدفٍ نظيف، ليواجهوا حرس الحدود في دور الـ16 ويسحقوهم بثلاثيةٍ نظيفة، وفي ربع النهائي قابل فريق الإنتاج الحربي وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في المقابل شق الإسماعيلي طريقه من دور الـ32 أيضاً، والذي واجه فيه الشرقية وانتصر عليه بثلاثة أهدافٍ لهدف، ليعبر لدور الـ16 الذي قابل فيه نادي إف سي مصر وانتصر عليه بهدفٍ نظيف، وفي ربع النهائي كان الدراويش على موعد مع مباراةٍ صعبة ضد المقاولون العرب، لكنهم نجحوا في الاختبار وانتصروا بهدفين نظيفين.

وسيدخل الزمالك المباراة وهو مثقل بقائمة طويلة من الغيابات، ممثلة في «نانا بوكو» و«كابونجو كاسونجو» و«مؤيد العجان» والحارس أحمد الشناوي بداعي الإصابة، والحارس الثاني «محمود جنش» والظهير الأيسر «أحمد أبوالفتوح» بداعي الإيقاف.

فيما سيغيب عن الإسماعيلي اللاعب «إسلام عبد النعيم» بداعي الإصابة، بينما لن يفتقد الدراويش لأي لاعب أخر بسبب الإيقاف.

ويبحث الزمالك عن استغلال الدفعة القوية، التي حصل عليها لاعبوه بعد الفوز على الأهلي، في ختام مشوار الدوري، لتحقيق الكأس للمرة الـ26 في تاريخه، والخامسة بآخر 6 مواسم.

بينما يسعى الإسماعيلي لإنهاء موسمه بشكل جيد، والتتويج بلقب الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 1997 و2000.

وسبق للإسماعيلي تحقيق الفوز في مباراتي الدوري هذا الموسم، بنتيجة 1-0 و3-1، بينما أخر مواجهة جمعتهما ضمن منافسات كأس مصر انتهت بفوز كبير لصالح الزمالك بنتيجة 4-0 وذلك عام 2016.

وسيلتقي الفائز من مواجهة الزمالك والإسماعيلي مع الفائز من مباراة الأسيوطي سبورت وسموحة، في نهائي البطولة خلال شهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الإسماعيلي كأس مصر