وفد إماراتي يزور السودان بعد التلميح لانسحابه من «التحالف»

الاثنين 7 مايو 2018 12:05 م

كشف مصدران مطلعان عن وصول وفد إماراتي رسمي إلى الخرطوم ، الإثنين لإجراء مباحثات مع وزارتي الخارجية والدفاع السودانية.

وقال مصدر مطلع في القصر الجمهوري بالسودان، إن «وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية وصل أمس الأحد وسيجري مباحثات مع وزارة الخارجية والدفاع السودانية»، ولم يوضح المصدر طبيعة المباحثات، حسب تصريحاته لوكالة «سبوتنيك».

وفي السياق، أكد مصدر آخر بوزارة الخارجية السودانية، للوكالة ذاتها، أن «وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية، سيجري مباحثات مع المسؤولين بوزارة الخارجية السودانية، صباح اليوم الإثنين»، ولم يكشف المصدر تفاصيل هذه المباحثات، لافتا إلى أنه في نهاية المباحثات، ستصدر وزارة الخارجية، بيانا صحفيا.

يذكر، أن وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية «علي سالم»، صرح قبل أيام أن وزارته تجري دراسة لمراجعة وتقييم مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي في حرب اليمن، الذي تدعمه الإمارات وتشارك فيه.

وتصاعدت دعوات من بعض الأحزاب وبرلمانيين في السودان، مطالبة بسحب قوات الجيش من اليمن، وذلك بعد أنباء تداولت في الآونة الأخيرة تشير إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف العسكريين السودانيين.

وتعد الإمارات من أكبر الداعمين للتحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية لدعم قوات الرئيس «عبدربه منصور هادي»، لاستعادة السلطة من أيدي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين).

يذكر أن القوات السودانية هي أكبر القوات العربية التي تشارك في المعارك البرية في مواجهات مباشرة ضد «الحوثيين»، حيث كان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك، خاصة في المناطق الساحلية والجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السودان الإمارات وفد إماراتي اليمن التحالف العربي العلاقات الإماراتية السودانية