طريد الهلال السعودي على أعتاب تدريب الوصل الإماراتي

الاثنين 7 مايو 2018 04:05 ص

بات الأرجنتيني «رامون دياز» المدير الفني السابق لنادي الهلال السعودي، على أعتاب تولي القيادة الفنية والتدريبية لنادي الوصل الإماراتي، بداية من الموسم الجديد 2018-2019.

وكان الوصل قرر عدم تجديد عقد المدرب الأرجنتيني «رودولفو أروابارينا»، بعد قيادته الفريق آخر موسمين، لم يحقق خلالهما أي بطولة.

وكشفت مصادر مؤكدة أن إدارة الوصل تميل إلى التعاقد مع مدرب من أمريكا الجنوبية نظرا لنجاح الفريق مع الأرجنتيني «ميغيل»، والبرازيلي «زوماريو»، حسبما ذكرت صحيفة «البيان الرياضي» الإماراتية.

وكانت المفاوضات مع «دياز» بدأت مارس الماضي، عندما شوهد في مباراة شباب الأهلي دبي والوصل في نصف نهائي الكأس.

ويمتلك «دياز» خبرة جيدة في العمل بالمنطقة العربية، حيث تعاقد معه الهلال السعودي أكتوبر/تشرين الأول 2016، وقاده المدرب الأرجنتيني في 64 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 42 وتعادل في 17 وخسر 5 مباريات، وتوج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل بالفريق إلى نهائي البطولة الآسيوية قبل خسارة اللقب أمام أوراوا الياباني.

وفي أواخر شهر فبراير/شباط الماضي، قررت إدارة الهلال الاستغناء عن خدمات «دياز» عقب الخسارة أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

  كلمات مفتاحية

دياز الهلال الوصل