الفيصلي يستعد لنهائي كأس خادم الحرمين بـ«الامتناع عن التدريب»

الاثنين 7 مايو 2018 04:05 ص

شكك الناقد الرياضي «عيسى الجوكم»، في إعلان نادي الفيصلي السعودي، امتناع لاعبي فريقه الأول لكرة القدم عن خوض التدريبات بحجة عدم الحصول على مستحقاتهم، قبل أيام قليلة، من مواجهة اتحاد جدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2017-2018.

وأصدر الفيصلي، الأحد، بياناً رسمياً عبر حسابه على «تويتر»، قال فيه: «نظراً لامتناع لاعبي الفريق الأول عن أداء التمرين، مساء اليوم، أصدر رئيس مجلس إدارة النادي، قراراً بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في هذه الحادثة، والرفع بأسماء المتسببين والمقصرين، لتطبيق أقصى درجات العقوبة حسب اللوائح والأنظمة».

وأوضح «الجوكم» أن امتناع لاعبي النادي الفيصلي عن التمارين بسبب تأخر الرواتب مفاجأة وقد تكون مناورة، لأنه من أكثر الأندية استقرارًا إداريًا وأقلها مديونية.

وقال «الجوكم» في تصريحات إذاعية: «قد تكون لعبة إعلامية لإشغال الاتحاديين عن النهائي».

وأضاف: ديون الفيصلي تعد من أقل الأندية السعودية، والتي وصلت في مجملها مليار ريال سعودي، يبلغ نصيبه منها 6 ملايين ريال تقريبا، ورواتب اللاعبين منها تبلغ نحو النصف 3.2 مليون ريال.

وبدوره قال الناقد الرياضي «حسن القرني»: «امتناع لاعبي الفيصلي عن التمارين بسبب تأخر الرواتب ليس مناورة إعلامية، تأكدت من ذلك بوجود لاعبين من البرازيل، وهم معروفون بالانتهازية واستغلال الموقف، ويجب على إدارة النادي صرف راتب شهر على الأقل قبل النهائي».

وكانت مصادر قريبة الصلة في إدارة الفيصلي قد كشفت عن أن إدارة النادي تدرس مواجهة اتحاد جدة بلاعبي الفريق الأولمبي، المتوج بلقب دوري الأمير فيصل بن فهد.

ويلتقي الفيصلي مع اتحاد جدة، في نهائي كأس خادم الحرمين، يوم 11 مايو/آيار الجاري، بعدما تجاوز الفريقان أهلي جدة والباطن، على الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيصلي اتحاد جدة كأس خادم الحرمين