«بري»: محاولات الهيمنة لا تفيد ومرشحي لرئاسة الحكومة معروف

الاثنين 7 مايو 2018 06:05 ص

اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني، «نبيه بري» أن محاولات الهيمنة لا تفيد أحدا، مؤكدا أن مرشحه لرئاسة الحكومة معروف، رافضا ذكر اسمه.

وفي حديث تليفزيوني عقب تحقيق حركة «أمل» وحليفها «حزب الله» انتصارا ساحقا في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم أمس الأحد قال «بري»: إن «المنتصر الأكبر هو من يريد أن يستفيد من الدروس التي أعطتها هذه الانتخابات، ومحاولات الهيمنة لا تفيد كما الطرح الطائفي والمذهبي والاستعلائي لا يفيد، أما طرح العيش المشترك فهو الحاصل الانتخابي».

وعلى الرغم من خوض حركة «أمل» منافسة شرسة مع «التيار الوطني الحر» الذي أسسه رئيس الجمهورية الحالي «ميشال عون» في الانتخابات النيابية، أكد «بري» أنه سيكون تماماً كما كان سابقاً مع العهد وأنه لم يكن يوماً ضد رئيس الجمهورية وبكل أعماله كان يساعد العهد.

وشدد «بري» على أن «الشعب اللبناني يريد الإصلاح الحقيقي وهذه الانتخابات هي درس للجميع»، آملاً أن يتعلم جميع الفرقاء من هذه الدروس.

ولفت «بري» إلى أن مرشحه لرئاسة الحكومة معروف لكن لن يقول من هو اليوم، داعيا في حديثه لمحطة «إل بي سي آي» التليفزيونية إلى الإسراع بتشكيل حكومة قبل أن يضيع البلد، على حد قوله.

وعن وزارة المال، قال رئيس مجلس النواب: «نعم وزارة المال هي للطائفة الشيعية».

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

لبنان الشعب اللبناني الانتخابات اللبنانية ميشال عون نبيه بري