بأبطال آسيا.. السد يهزم أهلي جدة والجزيرة يخطف فوزاً مثيراً أمام بيرسيبوليس

الاثنين 7 مايو 2018 07:05 ص

حقق فريق السد القطري فوزاً ثميناً على ضيفه أهلي جدة السعودي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد جاسم بن حمد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2018.

وجاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وأضاع الفريقان الكثير من الفرص المحققة، خاصة من طرف السد الذي أضاع فرصاً حقيقية كادت أن تضاعف النتيجة خاصة في الدقائق الأخيرة.

ونجح السد في افتتاح التسجيل مبكراً بإحراز الهدف الأول عن طريق نجمه «خوخي بوعلام» عند الدقيقة 3، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويعزز من تقدم الزعيم بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 28.

في المقابل جاء هدف أهلي جدة الوحيد عند الدقيقة 47 عن طريق مهاجمه «مهند عسيري»، لكن الوقت لم يسعفه لتعديل النتيجة.

وبهذه النتيجة بات السد على أعتاب التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث يكفيه التعادل في مباراة الإياب بالسعودية، يوم 14 مايو/آيار الجاري، في المقابل يحتاج أهلي جدة للفوز بنتيجة 1-0 على أقل تقدير.

وضمن منافسات دور الـ16 أيضاً، خطف الجزيرة الإماراتي، فوزًا صعبًا بنتيجة 3-2 من ضيفه بيرسيبوليس الإيراني، على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

جاءت المباراة متكافئة بين الفريقين، وتقدم بيرسيبوليس بهدف أحرزه علي «عليبور» في الدقيقة 42، ونجح الجزيرة في إدراك التعادل، بهدف «علي مبخوت» في الدقيقة 52، وتمكن زميله «روماريو» من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

وتعادل بيرسيبوليس بهدف «جودوين منشا» من ضربة جزاء في الدقيقة 85، بعدما أعاد تسديدها بقرار من حكم المباراة، بعد تصدي «علي خصيف»، حارس الجزيرة للتسديدة الأولى.

وتمكن «خليفة مبارك»، من خطف الفوز للجزيرة برأسية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

وبهذه النتيجة يحتاج بيرسيبوليس، إلى الفوز بهدف دون مقابل، في لقاء الإياب المقرر إقامته يوم 14 مايو/آيار الحالي، على إستاد آزادي في طهران، فيما يحتاج الجزيرة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة للوصول إلى الدور التالي.

  كلمات مفتاحية

بیرسبولیس الجزيرة السد الأهلي