تحطم ثاني مروحية عسكرية روسية في سوريا خلال أسبوع

الاثنين 7 مايو 2018 09:05 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، تحطم مروحية عسكرية تابعة لها، شرقي سوريا، ومقتل طاقمها، في ثاني حادث من نوعه خلال أسبوع.

وقالت الوزارة في بيان، إن «مروحية عسكرية من طراز (كا-52)، تابعة للقوات الروسية تحطمت شرقي الأراضي السورية، ما أسفر عن مقتل طياريها(اثنين)»، بحسب «روسيا اليوم».

وأضاف البيان، أن «التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث ناجم عن خلل فني على الأرجح».

وأشار إلى أن فريق إنقاذ «تمكن من العثور على جثماني الطيارَين ونقلهما إلى القاعدة، التي انطلقت منها المروحية» وفق المصدر ذاته.

ولم تحدد الوزارة الجهة التي يتبعها فريق الإنقاذ أو اسم القاعدة التي انطلقت منها المروحية.

والخميس الماضي، أعلن الجيش الروسي أن طائرة مقاتلة متطورة متعددة المهام من طراز «سوخوي- 30 إس إم» تحطمت في سوريا، بعد وقت قصير من إقلاعها، ما أسفر عن مقتل طياريها الاثنين.

وتعد هذه الطائرة من بين الأكثر تطورا في الترسانة الروسية وقامت بأول رحلة لها في 2012.

وفي سوريا، استخدمت لإطلاق صواريخ «جو-أرض» على أهداف للمعارضة ومرافقة طائرات هجومية وقاذفات استراتيجية.

وتعد حادثة سقوط المقاتلة الروسية هي الحلقة الأحدث في سلسلة حوادث تعرّض لها الطيران الروسي في سوريا منذ دخولها على خط الأزمة السورية عسكريا في العام 2015.

وفي 3 فبراير/ شباط 2018، أسقطت فصائل سورية معارضة طائرة حربية من نوع «سوخوي 25» كانت تستهدف منطقة سراقب قبل أن يتم إسقاطها فوق بلدة معصران بمحافظة إدلب شمال سوريا، ما أدى لمقتل قائدها.

وفي 6 مارس/آذار 2018، تحطمت طائرة نقل عسكرية أثناء هبوطها في قاعدة حميميم الروسية بغرب سوريا، وقد أدى الحادث إلى مصرع جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 39 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تحطم مروحية روسيا سوريا

مصدر معارض: مقتل 3 ضباط في تحطم مروحية سورية