«أردوغان» يرد على المسيئين للقرآن بفرنسا

الثلاثاء 8 مايو 2018 11:05 ص

هاجم الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، اليوم الثلاثاء، الشخصيات الفرنسية التي أساءت إلى القرآن الكريم وطالبت بحذف آيات منه.

وخاطبهم الرئيس التركي في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم في أنقرة، قائلا: «لن نرد بالمثل ولن نهاجم معتقداتكم لأننا لسنا منحطين مثلكم».

وأضاف «أردوغان»: «من يطالبون بحذف آيات من القرآن الكريم مجموعة من الجهلة لا يعرفون شيئا عن القرآن ولا حتى عن كتبهم المقدسة».

ونشرت صحيفة «لو باريزين» الفرنسية، في أبريل/نيسان الماضي، مقالا تضمن مطالبة بـ«حذف» آيات من القرآن.

وحث الموقعون الـ300 على المقال -بينهم الرئيس الأسبق «نيكولا ساركوزي» ورئيس الوزراء السابق «مانويل فالس»- سلطات المسلمين على «حذف» آيات من القرآن ادعوا أنها «تحث على قتل ومعاقبة اليهود والمسيحيين والملحدين».

وكان وزير الثقافة والسياحة التركي «نعمان قورتولموش»، قد وصف، الإثنين، مطالبة شخصيات فرنسية بينها الرئيس السابق «نيكولا ساركوزي» ورئيس الوزراء السابق «مانويل فالس»، بحذف آيات من القرآن الكريم بـ«البربرية».

وأضاف الوزير التركي في تغريدات نشرها عبر حسابه على «تويتر»، أن «محاولات إظهار القرآن الكريم على أنه المسؤول عن العنف والإرهاب داخل المجتمعات، إنما يعبر عن حالة الشعور بالذنب الموجودة لدى الأوساط التي تتسبب بالعنف والفوضى حول العالم».

والأحد، شبه وزير شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك «عمر جليك»، الشخصيات الفرنسية المطالبة بإلغاء آيات من القرآن الكريم، بأعضاء تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال «جليك»، إن تلك الشخصيات «لا تختلف عن منتسبي تنظيم الدولة الإسلامية الذين ينتجون العنف والتعصب ثم يُرجِعونه إلى القرآن الكريم».

  كلمات مفتاحية

تركيا فرنسا القرآن الكريم المسيئين للقرآن أنقرة نيكولا ساركوزي

مجددا.. تركيا تستنكر مطالبة شخصيات فرنسية بحذف آيات من القرآن

تركيا: الفرنسيون المطالبون بحذف آيات قرآنية أقرب لـ«الدولة الإسلامية»

«الطيب» يسخر من مطالبات فرنسية: هل نجمد آيات القرآن بالثلاجة؟

الأزهر يستنكر فرنسيين طالبوا بحذف آيات قرآنية: جهلاء وفهمهم مغلوط