كاتب إسرائيلي: فوز «حزب الله» بانتخابات لبنان في مصلحتنا

الثلاثاء 8 مايو 2018 12:05 م

اعتبر كاتب إسرائيلي أن النتائج التي حققها «حزب الله» بالانتخابات البرلمانية اللبنانية، «في مصلحة (إسرائيل)».

وقال الكاتب الإسرائيلي «تسفي بارئيل»، في مقال له بصحيفة «هآرتس» العبرية، إن (إسرائيل) يجب أن تكون سعيدة بنتائج الانتخابات اللبنانية الأخيرة.

وأوضح «بارئيل» وجهة نظره بالقول إن «استقرار لبنان يصب في مصلحة (إسرائيل)»، وأن وجود «حزب الله» ساعد على تحقيق «توازن الردع» بين (إسرائيل) ولبنان في الماضي، مشيرا إلى أن هذا التوازن منع تجدد الحرب بين البلدين.

وأوضح الكاتب الإسرائيلي أن «حزب الله» لا يهاجم (إسرائيل)، لأنه يخشى من استهداف البنية التحتية المدنية في لبنان من قبل تل أبيب.

وأضاف: «لذلك فإن مزيد من الازدهار إلى لبنان يعني مزيدا من الردع الإسرائيلي لحزب الله الذي سيكون أكثر خشية من استهداف (إسرائيل) للبنية التحتية في لبنان».

واعتبر «تسفي بارئيل» أن نتائج الانتخابات هي بداية للمعارك السياسية، التي ستأتي في القريب العاجل، مشيرا إلى أنه لا يجب تفسيرها بأنها «فوز لإيران أو هزيمة للسعودية».

وبحسب نتائح نهائية غير رسمية، فقد حصدت قوائم «حزب الله» وحركة «أمل» والمتحالفين معهما نحو 67 مقعدا من أصل 128، بما يزيد على 50% من مقاعد البرلمان، وبلغت حصة قائمة «حزب الله» وحركة «أمل» فقط 27 مقعدا، بينما لم تحقق قوائم تيار المستقبل السنية، التابعة لرئيس الوزراء «سعد الحريري» سوى 21 مقعدا، بعدما كانت حصتها في البرلمان السابق 33.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

انتخابات لبنان حزب الله (اسرائيل) هآرتس كاتب اسرائيلي