السعودية تعترض 3 صواريخ باليستية حوثية بسماء الرياض وجازان

الأربعاء 9 مايو 2018 09:05 ص

تمكنت ‏‫قوات الدفاع الجوي السعودي، الأربعاء، من اعتراض صاروخين باليستيين، في سماء العاصمة الرياض، وثالث في جازان جنوبي المملكة.

ووفق قناة «الإخبارية» السعودية (رسمية)، فقد تم تدمير الصاروخين اللذين أطلقتهما الميليشيات الحوثية في اليمن، المدعومة من إيران.

وأضافت القناة السعودية، أنه تم تدمير صاروخ باليستي ثالث، أطلق باتجاه جازان جنوبي المملكة.

فيما نقلت وكالة «رويترز»، عن شهود عيان، سماع دوي 4 انفجارات في العاصمة الرياض.

 

من جانبها، أعلنت قناة «المسيرة» التابعة للإعلام الحوثي، إطلاق دفعة من صواريخ «بدر1» الباليستية على عدد من الأهداف العسكرية الدفاعية في نجران.

كما أعلنت القناة، قصف الميناء الجاف بالرياض، وأهداف أخرى اقتصادية بالعاصمة السعودية (لم تحددها) بدفعة صواريخ باليستية من طراز «بركان H2».

 

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن «تركي المالكي»، إن العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران «يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية».

 

وأمس، نشرت الخارجية السعودية رسما توضيحيا يكشف عن عدد الصواريخ والقذائف التي أطلقتها جماعة «أنصار الله» الحوثية على المملكة.

ويشير هذا الرسم إلى أن الحوثيين أطلقوا على السعودية منذ بدء الحرب في عام 2015، 132 صاروخا و66 ألفا و298 مقذوفا.

 

وتزايدت مؤخرا عمليات استهداف «الحوثيين» للقوات السعودية عن طريق شن هجمات من المناطق الحدودية، أوقعت عشرات القتلى من جنود وضباط الجيش السعودي، حسب روايات حوثية.

وكثف «الحوثيون» في الأسابيع الأخيرة من توجيه الصواريخ نحو الأراضي السعودية، وقد أعلن الدفاع الجوي السعودي مرارا اعتراضه لصواريخ باليستية وتدميرها في سماء الرياض وعدة مناطق أخرى بالمملكة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة «الحوثيين»، في نزاع أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب وصف الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف صواريخ بالستية السعودية الحرب في اليمن التحالف العربي الحوثيون