سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا للمرة الـ12 في تاريخه

الأربعاء 9 مايو 2018 09:05 ص

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا، بعدما تغلب في المباراة النهائي على نظيره ليزيريبي -أحد أندية الدرجة الثالثة-، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على «استاد دو فرانس».

وافتتح سان جيرمان النتيجة عند الدقيقة 26، عندما تسلم «لو سيلسو» الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها بسهولة على يمين الحارس «ماتيو بيتشو»، مسجلا الهدف الأول للعملاق الباريسي.

وسيطر سان جيرمان على معظم مجريات المباراة وشن الكثير من الهجمات على ليزيريبي الذي اعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 50، لعب «جيوفاني لو سيلسو» كرة عرضية، حاول «ماركينيوس» اللحاق بها، وفشل دفاع ليزيربيي في تشتيتها، ليضعها «مبابي» في الشباك، إلا أن الحكم قرر اللجوء لتقنية الفيديو المساعد، وقام بإلغاء الهدف، بحجة لمسة يد على «ماركينيوس»، وهو ما أظهرت الإعادة التليفزيونية عدم صحته حيث لمس اللاعب الكرة بكتفه.

وعند الدقيقة 73، تعرض «كافاني» لعرقلة من حارس ليزيريبي، ليحصل على ركلة جزاء، سددها بقوة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثاني.

وبهذا الفوز يؤكد سان جيرمان زعامته للكرة الفرنسية، حيث فرض سيطرته على جميع البطولات هذا الموسم، بعدما توج بدوري الدرجة الأولى وكأس الرابطة الفرنسية وكأس فرنسا.

كما أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها سان جيرمان بلقب كأس فرنسا، والـ12 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر من توج بالبطولة بفارق لقبين عن مارسيليا.

  كلمات مفتاحية

سان جيرمان كافاني مبابي كأس فرنسا