«ديلي ميل»: مقتل 9 جنود إيرانيين جراء الضربة الإسرائيلية بسوريا

الأربعاء 9 مايو 2018 09:05 ص

قتل 9 جنود إيرانيين جراء الضربة الصاروخية الإسرائيلية التي استهدفت قاعدة إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 

جاء ذلك بعد لحظات من إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الصواريخ أطلقت صوب مخازن أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني في قاعدة جنوب دمشق.

كان مصدر عسكري، تابع للنظام السوري، قال إن الدفاعات الجوية تصدت لصاروخين إسرائيليين ودمرتهما في منطقة الكسوة بريف دمشق، وفق وكالة أنباء النظام (سانا).

ولم يوضح المصدر العسكري الموقع، الذي انطلق منه القصف الصاروخي، أو ما إذا كان قد أطلق من طائرات مقاتلة، كما لم يتحدث عن وقوع خسائر.

وفي وقت سابق، حذرت السفارة الأمريكية بـ(إسرائيل)، في بيان، رعاياها من الذهاب إلى هضبة الجولان، «نظرا للتوتر الحالي»، وهو التحذير الذي تزامن مع انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، في خطوة تؤيدها (إسرائيل) بشدة.

وقبل نحو أسبوع، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي، متأهب بشكل كبير لهجوم إيراني محتمل ردًا على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مطار T4 العسكري السوري في ريف حمص (وسط) الذي قتل فيه 7 عسكريين إيرانيين، في 14 أبريل/نيسان الماضي، فيما تصاعدت مؤخرًا التهديدات المتبادلة على لسان مسؤولين في البلدين.

وشهدت الأشهر الماضية، هجمات إسرائيلية لمواقع سورية من بينها مواقع تابعة لجيش النظام السوري، فيما تقول (إسرائيل) إنها تستهدف مواقع إيرانية في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران ترامب دمشق قصف إسرائيلي مقتل جنود إيرانيين