يوفنتوس وميلان.. صراع الكبار على زعامة إيطاليا

الأربعاء 9 مايو 2018 11:05 ص

يلتقي فريق يوفنتوس مع نظيره آ سي ميلان، الأربعاء، على «استاد الأولمبيكو» بالعاصمة روما، في نهائي بطولة كأس إيطاليا موسم 2017-2018.

استهل يوفنتوس مشوار الكأس بانتصار على جنوى بهدفين دون رد في دور الـ16، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي في مواجهة تورينو الذي هُزم أيضاً على يد السيدة العجوز وبنفس النتيجة، وفي نصف النهائي تجاوز عقبة أتالانتا بنتيجة هدفين دون رد كإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

فيما شق ميلان طريقه في البطولة بالفوز على هيلاس فيرونا بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور الـ16، قبل أن يطيح بجاره اللدود إنتر ميلان من دور ربع النهائي بالفوز عليه بهدف دون رد، وفي دور نصف النهائي اصطدم بالعنيد لاتسيو حيث انتهت مباراتي الذهاب والإياب بينهما بالتعادل السلبي، إلا أن ركلات الجزاء رجت كفة الروسونيري بـ5 ركلات مقابل 4.

ويتطلع يوفنتوس، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الإيطالي، إلى تعزيز أرقامه القياسية بتحقيق ثنائية الدوري والكأس للموسم الرابع على التوالي.

وتجدر الإشارة إلى أن لقب الدوري حسم منطقيا ليوفنتوس، حيث أنه يتفوق بفارق أهداف كبير على نابولي، وهو ما يصب لمصلحته حتى في حالة الهزيمة في المباراتين المتبقيتين له بالدوري.

بينما يأمل ميلان في حسم مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي عبر التتويج بالكأس، حيث تبدو فرصته في التأهل الأوروبي من خلال الدوري، محل شك، فهو يحتل المركز السادس حالياً.

تقابل الفريقان سابقا في 7 نهائيات سابقة في شتى البطولات سواء في الكأس المحلية أو كأس السوبر وفي دوري أبطال أوروبا، يتفوق يوفنتوس رقميا حيث رفع الكأس في 4 مناسبات مقابل 3 لميلان.

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 12 مرة، بينما نجح ميلان في حصد اللقب 5 مرات فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ميلان كأس إيطاليا