إعلامي سعودي يشيد بتحالف السعودية والإمارات مع (إسرائيل)

الأربعاء 9 مايو 2018 12:05 م

أشاد إعلامي سعودي، بقرار الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي مع إيران، داعيا إلى التحالف مع (إسرائيل) ضد طهران وأنقرة.

ووصف الإعلامي والباحث السعودي، «عبدالحميد الحكيم»، في تدوينة له عبر «تويتر»، كلا من السعودية والإمارات و(إسرائيل)، بـ«خندق السلام».

وقال «الحميد»:«مبروك لدول خندق السلام (إسرائيل) والسعودية والإمارات، خاصة السعودية، حيث أثبت هذا القرار أن سياساتها الجديدة تسير في الاتجاه الصحيح، وأزعجت النظام الإيراني وجاره في أنقرة لإدراكهما أن قواعد اللعبة تغيرت وأدوارهما تقلصت بعد أن سادت في غفلة من الزمن».

وأضاف أن ما أسماه «دول خندق السلام ستشكل حصنا يحمي مصالحها وأمنها».

 

وتشهد الآونة الأخيرة تسارعا في خطوات التطبيع بين الرياض وتل أبيب، بلغ حد الاعتراف بحق الإسرائيليين في إقامة وطن لهم على أرض فلسطين المحتلة.

وتابع في تدوينة أخرى، قائلا: «ولي العهد الشاب محمد بن سلمان رجل المرحلة والسلام، فهو من يملك مفاتيح أبواب السلام المغلقة مع (إسرائيل)، وإقامة خندق السلام لمواجهة نازية النظام الإيراني. وسيحررالعقل العربي من الموروث الخاطيء لكراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخي. وخلق شرق أوسط جديد أفضل لشعوب المنطقة».

 

والسعودية السنية على خلاف مع إيران الشيعية منذ عقود، وتخوض كل منهما حربا طويلة بالوكالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك صراعات مسلحة وأزمات سياسية في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

وترحب الرياض وتل أبيب بقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران، التي سبق تعليقها بموجب الاتفاق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الاتفاق النووي الإيراني دونالد ترامب الإمارات عبدالحميد الحكيم إسرائيل