مستوطنات إسرائيليات يقتحمن الأقصي بفساتين احتفال

الأربعاء 9 مايو 2018 03:05 ص

اقتحمت مستوطنات إسرائيليات المسجد الأقصى بفاستين الاحتفال وذلك تزامنا مع احتقال «بات متزافا».

وسمحت شرطة الاحتلال المتمركزة في المسجد الأقصى، صباح الأربعاء، للمستوطنات باقتحام المسجد.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا، لاقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبلغت تلك الاعتداءات خلال الشهر الماضي 128 اعتداء.

وقبيل ذلك الاقتحام، اقتحم 160 مستوطنا، صباح الأربعاء، من بينهم طلبة، وعناصر من مخابرات الاحتلال، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسةٍ أمنية مشددة.

وقالت مصادر محليّة بالقدس المحتلة، أن 160 مستوطنا اقتحموا الأقصى، من بينهم 78 طالبا يهوديا و35 عنصرا من مخابرات وشرطة الاحتلال على عدة مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وخلال تلك الاقتحامات، تلقى المستوطنون شروحات عن «الهيكل المزعوم»، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال فرض قيودٍ على دخول المصلين للأقصى واحتجاز هوياتهم الشخصية قبيل دخولهم المسجد.

وفي محاولة للتصدي لتلك الاقتحامات، توافد عشرات الفلسطينيين من القدس والداخل المحتل، منذ الصباح إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، في محاولة للتصدي لدعوات المستوطنين التكثيف من الاقتحامات في ذكرى «احتلال القدس».

وكانت منظمات الهيكل المزعوم دعت أنصارها عبر حملة إلكترونية ووسم «ألفان في يوم القدس»، إلى تكثيف الاقتحامات بحيث يتجاوز عدد المقتحمين للأقصى، أكثر من ألفين مستوطن، تزامنا مع «ذكرى احتلال القدس».

والأحد الماضي، أدخلت جماعات الهيكل فتاة يهودية متطرفة إلى الأقصى، وهي ترتدي فستان الاحتفال بعيد التكليف، وهو نفس شكل الفستان الذي ترتديه العرائس اليهوديات أيضا في يوم الزفاف، وتم الاحتفال بهذه الفتاة داخل الأقصى، دون أن يتم اعتراضها أو منعها، أو طردها لارتدائها ملابس «طقسية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأقصى اقتحام مستوطن المسجد