بسبب «تغريدة».. الإطاحة بـ«التايب» من مهرجان اعتزال «الهريفي»

الأربعاء 9 مايو 2018 05:05 ص

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية، برئاسة «تركي آل الشيخ»، استبعاد نجم كرة القدم الليبية ولاعب الهلال السابق «طارق التايب»، من المشاركة في مهرجان اعتزال لاعب المنتخب السعودي والنصر، «فهد الهريفي».

وكان «آل الشيخ»، وجه بإقامة مباراة اعتزال لـ«الهريفي» ضد نادي فالنسيا الإسباني، تقديراً لعطائه الرياضي مع المنتخب السعودي ونادي النصر.

وأصدرت هيئة الرياضة السعودية، بياناً رسمياً، أوضحت من خلاله أن سبب استبعاد «التايب» يعود لتغريدة مسيئة إلى نادي النصر، والتي أعاد نشرها على حسابه الشخصي على «تويتر».

وجاء نص البيان على هذا النحو: «إشارة إلى ما صدر من تغريدة غير موفقة للاعب طارق التايب تجاه نادي النصر وجمهوره، فقد تقرر عدم مشاركة اللاعب في مباراة اعتزال الكابتن فهد الهريفي اليوم (الأربعاء) والتي تجمع نادي النصر ونادي فالنسيا الإسباني، حيث أن ما حملته التغريدة بعيد كل البعد عن الروح الرياضية والمنافسة الشريفة، وكان الأجدر باللاعب تحري الدقة في مثل هذه التغريدات وعدم الانسياق خلفها وتأييدها بأي صورة كانت».

وكان «التايب» قد قام بإعادة تغريدة لمشجع هلالي جاءت كالتالي: «بعدما مردغ شعار النصر في الأرض وأذل لاعبيه، يتواضع ويرتدي ذلك القميص المهان، كبير يا البرنس».

من جانبه، دافع نجم الكرة الليبية عن موقفه بتغريدات عبر حسابه ذكر فيها: «أنا سويت رتويت لتغريدة نادي النصر وسعيد بالمشاركة في حفل اعتزال الكابتن فهد الهريفي وعلاقتي طيبة بكل الجماهير السعودية».

وأضاف: «خلال مسيرتي الرياضية وفى كل الدول إلي لعبت فيها ما عمري صرحت أو تكلمت في أي نادي واحترم جماهير الأندية كلها بالنسبة للرتويت أنا وضحت للجميع أول من نزلت للرياض قبل شوي  فى المطار شفت صورة حساب النصر أن طارق مشارك في اعتزال فهد الهريفي سويت  رتويت للصورة ما شفت الكلام المكتوب أصلا».

وتابع: «وأنا أكن للجماهير النصر كل الاحترام والتقدير ولبيت دعوة الكابتن فهد الهريفي للمشاركة فى حفل اعتزاله ، كان سوء تفاهم واعتذر من الجميع معقولة اجي من اسطنبول إلى الرياض عشان أقول كلام مو زين على نادي النصر ومعظم أصدقائي كلهم نصراويين».

وبدوره قام الحساب الرسمي لنادي النصر على «تويتر»، بحذف التغريدة الخاصة بإعلان مشاركة «التايب» في مواجهة فالنسيا، على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» في الرياض، مساء الأربعاء، والتي سيشارك فيها العديد من النجوم العالميين الكبار، أبرزهم البرازيلي «رونالدينيو» نجم برشلونة وميلان السابق، والبرتغالي «ديكو» لاعب وسط برشلونة وتشيلسي وبورتو السابق، الأسطورة الإيطالي «أليكسندرو ديب بيرو» قائد يوفنتوس السابق، والمهاجم الأرجنتيني «هنري كريسبو» هداف إنتر ميلان وتشيلسي، بجانب المصري «أحمد حسن» لاعب الأهلي والزمالك وأندرلخت السابق.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طارق التايب الهلال الهريفي هيئة الرياضة