إسبانيا تسخر من المشاركة الأولى لـ«المولد»

الأربعاء 9 مايو 2018 05:05 ص

أثارت مشاركة اللاعب السعودي «فهد المولد»، مع فريقه ليفانتي الإسباني، لأول مرة هذا الموسم، صدى واسعا، على مواقع التواصل الاجتماعي، داخل إسبانيا وخارجها.

وشارك «المولد» لمدة 10 دقائق فقط، خلال مباراة لاس بالماس مع ليفانتي، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة، الإثنين، ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ودخل اللاعب السعودي صاحب الـ25 عاماً، إلى ملعب المباراة عند الدقيقة 80، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم ليفانتي بثلاثية نظيفة، ومرر الكرة 6 مرات ولمسها 9 مرات بدقة بلغت 83.3%، فيما فقد الكرة مرة واحدة ومرر بشكل خاطئ مرة واحدة.

ولم تمر مشاركة «المولد» الأولى مرور الكرام، حيث تحولت إلى مادة دسمة للسخرية على «تويتر»، فقال حساب ليفانتي بالعربي: «فهد المولد يمتلك أعلى نسبة فوز في تاريخ الليغا الإسبانية 100% بمشاركة فهد المولد ليفانتي لا يخسر، فهد المولد لم يخسر في تاريخه مع ليفانتي ولم يستقبل ليفانتي أي هدف مع فهد المولد، لم يفعلها كريستيانو ولا ميسي».

كما غرد حساب الكرة الإسبانية: «إحصائية.. فقط لاعبي برشلونة وفهد المولد الذين لم يتلقوا أي خسارة هذا الموسم في الليغا، إذا كان على أرضية الميدان».

وبدوره علق «فرنسيسكو لوبيز» مدرب ليفانتي على مشاركة «المولد»، قائلا: «قلت دوما إن هذا النوع من اللاعبين تكيفهم ليس سهلا، بعيدا عن المميزات لأنه سريع ويتصرف في الكرة بشكل جيد، وما ينقصه هو التدريب على العمل الخططي».

وفي السعودية، سخر رواد «تويتر» من مشاركة «المولد»، فقال أحدهم: «شوفوا إلي أي حد نحن عاطفيين .. فهد المولد نزل الملعب والفريق فايز ثلاثة صفر ولمس الكرة ثلاث مرات فقط فانزلوا استبيان يقول من هو أفضل لاعب عربي فهد المولد أو محمد صلاح؟ والغريب إن نتائج الاستبيان لحد الآن بتفوق فهد المولد .. افرحوا هنجيب كأس العالم».

وقال آخر: «أنا:المولد أفضل من صلاح كَون البريميرليغ لا يوجد بها البرشا والريال».

وأضاف ثالث: «هذا الموسم: محمد صلاح لعب 45 مباراة = نسبة الفوز 50%.. فهد المولد لعب مباراة واحدة = نسبة الفوز 100%.. يجب أن يترشح فهد لجائزة أفضل لاعب في العالم بدلاً من صلاح المدلل!».

وبات «المولد» أول لاعب سعودي يشارك بشكل رسمي في «الليغا»، بعدما انتقل إلى ليفانتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، ضمن شراكة بين رابطة الدوري الإسباني والهيئة العامة للرياضة السعودية، وشملت انتقال 9 لاعبين سعوديين إلى أندية إسبانية، لم يشارك أي منهم حتى الآن.

  كلمات مفتاحية

فهد المولد ليفانتي الدوري الإسباني الليغا