«نداء تونس»: لن نتحالف مع «النهضة» في إدارة شؤون المحليات

الخميس 10 مايو 2018 07:05 ص

قال حزب «نداء تونس» الذي ينتمي له رئيس البلاد «الباجي قائد السبسي»، إنه لن يتحالف مع حركة «النهضة» الإسلامية، في إدارة الشأن المحلي، فيما أشارت الحركة إلى أن الوضع الحالي يفرض المشاركة في العمل البلدي.

وتصدرت القوائم المستقلة نتائج الانتخابات البلدية التونسية بنسبة 32.9%، تلتها حركة النهضة بنسبة 29.68% وحركة نداء تونس بنسبة 22.17%.

وأكد المدير التنفيذي لحزب «نداء تونس» «حافظ قائد السبسي» في تصريح صحفي أن حزبه لن يتحالف مع حركة «النهضة» في المجلس البلدي، مشيرا إلى أن الحزب «سيتحالف فقط مع الطيف الديمقراطي ممثلا أساسا في القوائم المستقلة القريبة من ناحية توجهاتها من نداء تونس وأيضا من عدد من الأحزاب السياسية التي تشترك مع نداء تونس في جملة من الثوابت والأفكار».

من جهته، قال نائب رئيس حركة «النهضة» «علي العريّض» إن «المجالس البلدية كي تكون مستقرة وقادرة على إنجاز مهمها والوعود التي وعدت بها، تحتاج إلى شراكة بين أوسع طيف ممكن بتلك المجالس حتى لا يعثر بعضها بعضا».

وأضاف: «نحن في حركة النهضة ننصح دائما بأن تكون تركيبة المجلس البلدي تتضمن قدرا كبيرا من الاستقرار والشراكة باعتبار ذلك عاملا فعالا للنجاعة ولمواصلة العمل».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

النهضة تونس الانتخابات نداء تونس المحليات