الخميس 10 مايو 2018 10:05 ص

كرم مجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، الأربعاء، أول مذيع عربي أصم، العماني «سلطان العامري».

وقدم «العامري» كلمة ترحيبية قبل توزيع جوائز الإعلام العربي ومعه المقدم «سعيد البداعي» وسط إعجاب وإشادة من كل الوفود العربية.

وشهدت القاهرة، الثلاثاء، عرضا للتجربة الإعلامية العمانية لفئة الصم التي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي في تليفزيون سلطنة عمان من خلال أول مذيع عربي أصم وقدمها «سلطان بن ناصر العامري»، وبحضور عدد من وسائل الإعلام المصرية والعربية وذلك من خلال المؤتمر العربي الثاني للإعلام المختص لذوي الاعاقة والمقام حاليا بالقاهرة ويحمل شعار الإعلام المناصر لذوي الإعاقة.

وانطلقت التجربة في تليفزيون سلطنة عمان القناة الأولى منذ العام 2013 حيث يقدم «سلطان العامري» وهو من فئة ذوي الإعاقة السمعية فقرة خاصة بذوي الإعاقة يستضيف خلالها كل من له علاقة بذوي الإعاقة الصم والسامعين باستخدام لغة الإشارة وهي اللغة التي يتواصل بها الصم مع الآخرين ويتم ترجمة اللغة الإشارية إلى لغة منطوقة من خلال المترجمين السامعين أو العكس إذا كان الضيف سامعا.

ويعد «سلطان العامري» أول أصم يقدم تقارير إخبارية في نشرات الأخبار في تليفزيون سلطنة عمان، حيث حظي بدعم ومساندة من سلطنه عمان حيث أتيح له إبراز إمكانياته في هذا المجال وزرع الثقة بقدراته.

وبدأت، الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية التاسعة والأربعين، برئاسة الجزائر خلفا لتونس، وبحضور وزراء الإعلام والمسؤولين عن الأجهزة الإعلامية في الدول العربية.

الجدير بالذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة، وينعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو إحدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئاً عند الضرورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات