إيران تنفي قصف (إسرائيل).. ومسؤول: الجيش السوري نفذ الضربات

الخميس 10 مايو 2018 10:05 ص

نفى مسؤول إيراني، تورط بلاده في تنفيذ هجمات صاروخية على مواقع في هضبة الجولان، السورية المحتلة، مؤكدا أن جيش النظام السوري هو من نفذ الضربة الصاروخية.

وقال نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني «أبو الفضل حسن بيغي»: «إيران ليس لها علاقة بالصواريخ التي تم إطلاقها الأربعاء على (إسرائيل)، ولو قامت إيران بذلك لأعلنا فورا»، حسب وكالة «سبوتنيك».

وأضاف: «عندما تعدى علينا تنظيم الدولة الإسلامية، وقررنا الرد، قمنا بهجوم صاروخي على مواقع للتنظيم في دير الزور وأعلنا ذلك فورا».

وحول التصريحات الإسرائيلية بتحميل إيران مسؤولية الضربة الصاروخية على الجولان، وقيامها بتدمير مواقع إيرانية في سوريا، قال «بيغي»: «لا تواجد عسكري لإيران في سوريا، ولا قواعد، و(إسرائيل) تكذب، ومن قام بالضربة أمس هي سوريا، وهو رد على الاعتداءات المتكررة على هذه البلد».

وتابع: «على (إسرائيل) أن تعي أن الأوضاع تغيرت ولن يمر اعتداء دون رد».

وكانت (إسرائيل) قالت، إن القوات الإيرانية في سوريا نفذت هجوما صاروخيا على قواعد عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان في وقت مبكر الخميس، مما دفع (تل أبيب) لشن واحد من أعنف الضربات الصاروخية على سوريا منذ بدء النزاع هناك في عام 2011.

واتهمت (إسرائيل) الجنرال «قاسم سليماني»، الذي يقود الذراع المسؤولة عن العمليات الخارجية التابعة للحرس الثوري الإيراني، بتدبير الهجوم الصاروخي على قواعد للجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان من داخل سوريا.

ويمثل الهجوم على مرتفعات الجولان التي تحتلها (إسرائيل) المرة الأولى التي تقصف فيها قوات إيرانية (إسرائيل) من سوريا، حيث تنتشر بالإضافة إلى فصائل شيعية مدعومة من طهران لدعم الرئيس «بشار الأسد» في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران سوريا إسرائيل فيلق القدس ميليشيات شيعية الجولان