وزير خارجية البحرين: يحق لـ(إسرائيل) الدفاع عن نفسها

الخميس 10 مايو 2018 12:05 م

علق وزير الخارجية البحريني، «خالد بن أحمد آل خليفة»، على الضربة التي وجهها الجيش الإسرائيلي، ضد أهداف في سوريا، معتبرا أنه يحق لـ(إسرائيل) أن تدافع عن نفسها.

وادعى «خالد آل خليفة» في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، الخميس، أنه «طالما أن إيران أخلت بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فإنه يحق لأي دولة في المنطقة ومنها (إسرائيل) أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر».

 

 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»، قال إن الضربة دمّرت أغلب البنى التحتية لإيران، كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن المقاتلات الإسرائيلية أطلقت 60 صاروخا خلال ساعتين.

ومن جانبه قال «أفيخاي أدرعي»، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، إن إيران شنّت «عدوانا خطيرا»، الأربعاء، بعد إطلاق «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني 20 صاروخا على هضبة الجولان.

كما أكدت الخارجية الأمريكية، الخميس، تأييدها لما أسمته «حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها»، ووقوفها معها  فى حربها ضد ما وصفته بـ«أنشطة إيران الخبيثة».

فيما طالبت روسيا كلا من طهران وتل أبيب بالتهدئة، ورأت ألمانيا أن إيران قامت بعملية استفزازية، ودعت فرنسا إلى نزع فتيل التصعيد بين البلدين.

  كلمات مفتاحية

البحرين خالد آل خليفة زعم حق إسرائيل دفاع عن النفس إيران ضربات سوريا