القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول تحتفل بذكرى تأسيس الدولة الصهيونية

الخميس 10 مايو 2018 03:05 ص

احتفلت القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، بالذكرى السبعين لتأسيس الدولة الصهيونية، بحضور رسمي وشعبي شمل صحفيين وفنانين وسياسيين.

واستضاف القنصل العام الإسرائيلي في إسطنبول، «يوسف ليفي» ممثلي العديد من الدول في فندق هيلتون، للاحتفال بمرور سبعين عاما على تأسيس الدولة الصهيونية.

وقال «ليفي» في كلمته في حفل الاستقبال «نحن نعتقد اعتقادا راسخا بأن العلاقات بين الشعبين التركي والإسرائيلي هي علاقات عريقة وسليمة، وأنها بالتأكيد سوف تتطور أكثر، حتى لو كانت هناك خلافات دورية بين البلدين»، وفقال لموقع milliyet.

وتداول ناشطون صورا للاحتفال الأمر الذي أثار غضبا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

والثلاثاء أقامت السفارة الإسرائيلية في مصر مراسم استقبال بمناسبة ما يسمى «عيد الاستقلال الـ70 لإسرائيل» في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بمصر، تدوينة قالت فيها إن «لفيفا من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلين للحكومة المصرية حضروا المراسم واستمتعوا بعشاء إسرائيلي خاص أعده الشيف شاؤول بن أديريت مع فريق طهاة الفندق».

والإثنين الماضي، بدأت السلطات الإسرائيلية، بوضع لافتات عليها عبارة «السفارة الأمريكية» في حي أرنونا بالقدس، استعدادا لافتتاح السفارة، الإثنين المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة (إسرائيل) الموافق (14 مايو/آيار 1948).

وأعلن «ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتبار القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدا عربيا وإسلاميا ودوليا.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تركيا تأسيس الدولة الصهيونية