«ماكين» يكشف مساهمته في جمع أدلة تدين «ترامب»

الخميس 10 مايو 2018 06:05 ص

صرح السيناتور الجمهوري «جون ماكين»، بأنه سلم شخصيا مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق «جيمس كومي»، ملفا مليئا بالأدلة التي تدين الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وذكر «ماكين» في كتاب ألفه تحت عنوان «موجة لا تعرف الكلل.. الأوقات الجيدة والمعارك العظيمة وغيرها من العلامات البارزة» ونشر موقع «ذا ديلي بيست» مقتطفات منه، أنه حصل على نسخة من الوثائق وشعر بالقلق بعد الاطلاع عليها، ولكنه لم يكن يعلم هل هي مطابقة للواقع أم لا.

وقال: «لذلك تصرفت كما يجب أن يتصرف أي أمريكي يحرص على الأمن القومي لبلاده وسلمت الوثائق لجيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي حينذاك وأبلغته بكيفية حصولي عليها».

وأضاف «ماكين»، أن اللقاء مع «كومي» لم يستمر أكثر من 10 دقائق، وأنه جمع مواد الملف منذ عام 2015، بطلب من أنصار «الحزب الجمهوري» الذين انتقدوا بشدة نهج «ترامب» وعلاقاته.

وكتب «ماكين» أنه عندما تبين أن «ترامب» هو الأوفر حظا لنيل الترشح باسم «الحزب الجمهوري» في الانتخابات الرئاسية، توقف هذا الحزب عن تمويل جمع الملف الذي يدين «ترامب»، ولكن «الحزب الديمقراطي» المنافس قرر مواصلة جمع هذه الأدلة.

وبحسب «ماكين»، يؤكد الملف أنه توجد لدى الأجهزة الأمنية الروسية المختصة، معلومات تدين «ترامب» ويمكن أن تسيء لسمعته، فيما كذب الرئيس الأمريكي كل الأدلة التي تدينه بذلك، ووصفها بالمزورة ومحاولة لصيد الأشباح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب ماكين كومي الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي