الإمارات تدرج 9 كيانات وأفرادا إيرانيين في قائمة الإرهاب

الخميس 10 مايو 2018 07:05 ص

أصدر مجلس الوزراء الإماراتي، القرار الوزاري رقم 24 لسنة 2018 الذي تضمن إدراج 9 كيانات وأفراد إيرانيين للقائمة المعتمدة في الإمارات المدرج عليها الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب.

جاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء الإماراتي أكد فيه، أن القرار يأتي ضمن حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له، موضحةً أنه قد تم إدراج الأفراد والكيانات ضمن القائمة لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري الإيراني» ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عن طريق إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدولارات، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنه قد تم إدراج الكيانات والأفراد الإيرانيين ضمن القائمة نتيجة تعاون وثيق بين الإمارات والولايات المتحدة التي أدرجت ذات الأفراد والكيانات في قائمتها.

وذكر البيان أن وزير الخزانة الأمريكي، «ستيفن منوتشين»، أشاد بجهود الإمارات وتعاونها الوثيق في هذا الشأن، مؤكدا ضرورة أن تتنبه جميع دول العالم من جهود إيران لاستغلال المؤسسات المالية للدول الأخرى لتبادل العملات وتمويل الجهات الإرهابية الفاعلة في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات كيانات أفراد قائمة الإرهاب فيلق القدس

أمريكا ودول الخليج تدرج 22 كيانا و6 أشخاص على قوائم الإرهاب

لصلتهم بحزب الله.. الإمارات تدرج 3 أفراد وكيانا ضمن قائمتها المحلية للإرهاب