«محمد هنيدي» يفاجئ جمهوره بإعلان إلغاء مسلسل «أرض النفاق»

الجمعة 11 مايو 2018 07:05 ص

فاجأ الممثل الكوميدي المصري «محمد هنيدي» متابعيه عبر «تويتر»، بإعلانه عدم عرض مسلسله الجديد «أرض النفاق»، على فضائية «أون تي في» خلال شهر رمضان، مشيرا إلى القناة قررت عدم إتمامه لأسباب لا يعلمها.

وقال «هنيدي» في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»: «آسف يا جماعة إنكم لن تقدروا تشوفوا مسلسلي أرض النفاق لأسباب لا يعلمها أحد إلا قناة أون تي في.. كنت فرحان جدًا بدعم الجمهور للمسلسل، بس واضح إن القناة كان ليها رأي آخر».

وتابع: «لا أعرف سأكمل التصوير أم لا، ولا أعلم إن كنا سنرى بعضنا في أعمال قريبة أم لا.. لله الأمر من قبل ومن بعد وأشوفكوا على خير».

 

 

 

وفجر الخبر موجة من الغضب في أوساط جهور «هنيدي» الذين انتقدوا القرار بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما ذكّر آخرون بأنهم كانوا ينتظرون هذا العمل بفارغ الصبر، خاصة أنه بمثابة «عودة هنيدي إلى الدراما بعد غياب 7 سنوات»، مطالبين بالكشف عن الأسباب الحقيقية لمنع المسلسل من العرض على شاشة «أون تي في».

وعلقت إحدى متابعاته: «أنا مستنية رمضان بس علشانك ودلوقتي تقول أكمل ولا لاء؟! دحنا نعمل هاشتاج على القناة زي ماعملنا لصلاح (اللاعب الدولي محمد صلاح) ونكسر الدنيا».

وعلق آخر: «ربنا يعوض عليك يا هنيدي بجد حاجة تحزن خاصة للناس اللي فاتحة بيوت وبنتظر رمضان من السنة للسنة، شكل العدل بيتعاقب».

وقال آخر: «فكروا خارج الصندوق واعملوا قناة على اليوتيوب ونزلوا المسلسل عليها، أفضل من أنه يتوقف».

وكان المسلسل قد أحدث جدلا خلال الأيام الماضية بعد أن قرر التليفزيون السعودي وقف عرضه بسبب مشاركة الإعلامي «إبراهيم عيسى» بدور في المسلسل، ما دفع منتجي المسلسل لإعداد نسختين لتفادي المنع السعودي، حيث يحل الممثل «سامي مغاوري» محل الإعلامي «إبراهيم عيسى» في النسخة المخصصة للتليفزيون السعودي، بينما تظل مشاهد «عيسى» كما هي في المسلسل الذي يعرض على القنوات المصرية.

وجاء ذلك القرار بعد أن شن مغردون سعوديون على مواقع التواصل هجومًا كبيرًا على مسؤولي التليفزيون، نظرًا لمشاركة الإعلامي المصري «إبراهيم عيسى» في العمل، والذي سبق أن شن هجومًا على المملكة، وهو ما رآه هؤلاء السعوديون «مكافأة له على هجومه عليهم، وإهانته لهم».

وقرر التليفزيون منع عرض العمل وإلغاء التعاقد، أو حذف مشاهد إبراهيم عيسى من العمل، رغم أنها مشاهد أساسية لا يمكن حذفها، قبل أن يتم الاتفاق على اقتراح باستبدال شخصية «عيسى» بممثل آخر.

ومسلسل «أرض النفاق» مقتبس من رواية «يوسف السباعي»، التي سبق أن عرضها الفنان «فؤاد المهندس»، في عمل سينمائي بنفس الاسم، وتدور أحداثه في نهاية أربعينات القرن الماضي، في إطار خيالي فانتازي، لكنه يحمل في نفس الوقت الكثير من الواقعية.

و«أرض النفاق» بطولة «هنيدي»، و«هنا شيحة»، والإعلامي «إبراهيم عيسى»، و«محمد محمود»، و«دلال عبدالعزيز»، و«هاجر الشرنوبي»، و«محمد ثروت»، و«محمود كمال»، وسيناريو وحوار «أحمد عبدالله»، وإخراج «سامح عبدالعزيز»، وإنتاج «جمال العدل».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد هنيدي أرض النفاق. إبراهيم عيسى أون تي في